بورصة وشركات

مشتريات محلية تصعد بمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية

مؤشر "egx100ewi" الاوسع نطاقا قفز بنسبة 1.4% إلى 2928 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية في مستهل تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الاسبوع.

وصعد مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.54% إلى 10970 نقطة، ومؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.6% إلى 2032 نقطة.

كما قفز مؤشر “egx100ewi” الاوسع نطاقا بنسبة 1.4% إلى 2928 نقطة.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء بينما فضل العرب والاجانب البيع.

ويرى خبراء سوق المال أن تداولات الأسبوع الحالى بالبورصة ستسيطر عليها التذبذبات نتيجة نشاط عمليات المتاجرة السريعة، مؤكدين فى الوقت نفسه أن خفض أسعار الفائدة، وقرار إلغاء شهادات الاستثمار ذات عائد 15% لن يظهر تأثيرهما سوى على المديين المتوسط والطويل.

قال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى سيتحرك هذا الأسبوع فى نطاق 10800 و11150 نقطة، بحركة متذبذبة، وسط سيطرة عمليات المتاجرة من المستثمرين الأفراد.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الإثنين 26-10-2020

ولفت إلى أن قرارات إلغاء شهادات الاستثمار ذات العائد 15%، وخفض الفائدة لن يظهر أثرهما على السوق سوى على المديين المتوسط والطويل.

وقدر الأعصر مستهدفات عدد من أسهم المؤشر الثلاثيني، وأبرزها حديد عز نحو 8.70 جنيه، مقارنة مع 8 جنيهات الخميس الماضي، وسيدى كرير نحو 9.60 جنيه، مقارنة مع 8.9، وسهم أبو قير نحو 20.50 جنيه، مقابل 20.3، والقلعة للاستشارات المالية نحو 1.6 جنيه، مقابل 1.5.

وأكد أن السوق تتطلع لقرارات جديدة بشأن خفض أسعار الغاز للصناعات مجددًا، لافتًا إلى أنه فى حال عقد اللجنة الوزارية اجتماعًا لتحديد أسعار الطاقة هذا الأسبوع، واتخاذ قرار بخفض أسعار الغاز للصناعات سينعكس ذلك على السوق بشكل إيجابي.

وقال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن هناك عمليات متاجرة سريعة مسيطرة على السوق، سيترتب عليها تذبذب فى الأداء الأسبوع الحالي، ليتحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10700 و11100 نقطة.

اقرأ أيضا  بعد التغطية 6 اضعاف.. «أزيموت» تغلق باب اكتتاب الطرح الخاص في صندوق «ادخار –AZ»

وحول تأثير القرارات التى تم اتخاذها من القطاع المصرفى الأسبوع الماضى بإلغاء شهادات الاستثمار ذات عائد 15% لمدة عام، وقرار البنك المركزى خفض أسعار الفائدة 0.5%، أكد عبد القادر أن أثر القرارات لن يظهر على السوق سوى على المديين المتوسط والطويل.

وأوصى عبد القادر بشراء أسهم أبوقير للأسمدة عند 19.15 جنيه، فيما قدر المستهدف الأسبوعى للسهم عند 21.80 جنيه، مقابل 20 جنيهًا بإغلاق الخميس، كما أوصى بشراء القناة للتوكيلات الملاحية عند 11.50– 11.60 جنيه، واضعًا مستهدفًا أسبوعيًّا لها عند 12.90 جنيه، مقابل 12.3 جنيه الخميس.

وقال عبد القادر إنه حال عقد اجتماع اللجنة الوزارية لتحديد أسعار الطاقة واتخاذ قرارات فى هذا الشأن سيؤثر ذلك بشكل إيجابى على مسار السوق خلال الأسبوع.

اقرأ أيضا  «استشارية سوق المال» تتجه لاقتراح نظام الحصص المتساوية فى «بورصة ومقاصة العقود الآجلة»

من جانبه قال محمد كمال، نائب الرئيس التنفيذى لشركة رواد لتداول الأوراق المالية، إن قرارات إلغاء شهادات الاستثمار ذات العائد 15%، وخفض البنك المركزى لأسعار الفائدة بنسبة 0.5% لن يظهر أثرهما على السوق سوى على المديين المتوسط والطويل.

وأكد كمال أن تداولات الأسبوع الحالى سيسيطر عليها التذبذب نتيجة عمليات المتاجرة القوية التى ينفذها المستثمرون الأفراد، متوقعًا تحركات للمؤشر الثلاثينى فى نطاق 10800 و11200 نقطة.

ولفت إلى أن السوق تترقب اجتماع اللجنة الوزارية لتحديد أسعار الغاز، ما من شأنه الانعكاس إيجابًا على السوق.

كان بنكا مصر والأهلى قد أعلنا، الأسبوع الماضى، إلغاء شهادات الاستثمار بعائد 15% المُصدرة فى مارس الماضى، بعد أن بلغت مبيعاتهما منهما 383 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »