Loading...

مشاركة واسعة للشركات الألمانية بمؤتمر بشرم الشيخ الاقتصادي

Loading...

اختتم المؤتمر السنوي "العربي الألماني" للأعمال فاعليته بالعاصمة الألمانية برلين.

مشاركة واسعة للشركات الألمانية بمؤتمر بشرم الشيخ الاقتصادي
جريدة المال

المال - خاص

12:07 م, السبت, 31 يناير 15

أ ش أ :
 
اختتم المؤتمر السنوي “العربي الألماني” للأعمال فاعليته بالعاصمة الألمانية برلين.
 
وصرح السفير الدكتور محمد حجازي، سفير مصر في ألمانيا – فى بيان للخارجية اليوم السبت – بأنه لمس تحمس الشركات الألمانية للمشاركة الواسعة في مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري.
 
وألقى حجازي كلمة أمام المؤتمر أكد خلالها عزم وإرادة الشعب المصري على إحداث التغيير والقيام بثورتين عظيمتين قدم خلالهما الكثير من التضحيات الغالية، مؤكداً على اكتمال المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق نحو المستقبل بفتح الباب للترشح للانتخابات التشريعية في فبراير وإتمامها في مارس وأبريل، ثم انعقاد البرلمان في مايو 2015.
 
كما استعرض حجازي الإجراءات الاقتصادية الهامة التي اتخذتها الحكومة الحالية بداية بالقرار الشجاع والفعال برفع الدعم عن المحروقات والذي قوبل بمسئولية كبيرة من الشعب المصري في تصويت واضح بالثقة، ثم المشروع الوطني العملاق بازدواج المجري المائي لقناة السويس والذي كان تصويتاً أخر بالثقة من الشعب الذي جمع أكثر من 60 مليار جنيه في ستة أيام ضارباً أروع أمثال حب الوطن.
 
وتطرق السفير المصري لآفاق تطوير مشروع قناة السويس وكذلك لمشروع المثلث الذهبي، مؤكدا أن الاقتصاد المصري يتعافي يوماً بعد يوم.
كما أبرز السفير المصري في كلمته الثقة الكبيرة بين مصر وألمانيا والتي تمثلت في رفع الجانب الألماني لتحذيرات السفر إلى مصر، وقيام السفارة بتنظيم زيارتين لوفدين ضم كل منهما ممثلي 1200 شركة سياحة ألمانية بزيارة مصر تباعاً في نوفمبر 2014، مما عاد بالسياحة الألمانية لمصر.
 
وأكد حجازي على تطلع مصر لدعم اقتصادها بتلقي الاستثمارت الأجنبية وتشجيع الشركات الألمانية على زيادة أنشطتها، وليس بطلب منح ومعونات، مشيرا إلى أن دعم مصر واقتصادها ونجاحها في مواجهة ظاهرة الإرهاب، هو نجاح لأوروبا.
 
كان المؤتمر السنوي العربي الألماني للأعمال قد شارك فيه 150 من رؤساء مجالس إدارات كبرى الشركات الألمانية، ووفود من الغرف التجارية لعدد من الدول العربية من بينها مصر، حيث شارك محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، كما شارك اتحاد الصناعات الألماني واتحاد الغرف التجارية الألماني بالإضافة لعدد كبير من رجال الأعمال والمكاتب الاستشارية من الجانبين العربي والألماني.

جريدة المال

المال - خاص

12:07 م, السبت, 31 يناير 15