استثمار

مشاركة مصر لمعرض تورنتو يضعهاعلى الخريطة العالمية فى مجال التعدين

أ ش أ صرح فايز عز الدين، رئيس الغرفة التجارية الكندية فى مصر، بأن مشاركة بعثة تجارية مصرية فى أكبر المعارض الدولية فى مجال الاستثمار التعدينى ذؤءأ تورنتو - بكندا، وضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال التعدين، وذلك لما…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

صرح فايز عز الدين، رئيس الغرفة التجارية الكندية فى مصر، بأن مشاركة بعثة تجارية مصرية فى أكبر المعارض الدولية فى مجال الاستثمار التعدينى ذؤءأ تورنتو – بكندا، وضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال التعدين، وذلك لما تتمتع به مصر من مزايا نسبية فى هذا المجال.
 

 
 فايز عز الدين

وأشار تعليقا على اختتام البعثة لزيارتها إلى كندا إلى أن البعثة عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات وورش عمل مع كل من وزير التجارة الدولية الكندية ووزيرة الموارد الطبيعية بقاطعة كيبيك الكندية ورئيس الغرفة التجارية الكندية بكندا، والمدير التنفيذى للمعهد الكندى للتعدين والبترول، لاستعراض ملامح قطاع التعدين المصرى، وفرص النمو السريع له، ومما يقدمه من فرص هائلة للأعمال والاستثمار أمام كبرى الشركات والشخصيات البارزة فى قطاع التعدين العالمى .

وأوضح أن البعثة نجحت فى استعراض فرص الاستثمار والحوافز والتسهيلات التى تقدمها مصر فى هذا الصدد،فضلاعن استعراض تجارب الدول والنماذج الناجحة فى مجال التعدين للاسترشاد بها فى تعظيم المنفعة الاقتصادية لثروة التعدينية.. ونوه بمناقشة تعديل القوانين المصرية بما يضمن تدفق المزيد من الاستثمارات العالمية إلى هذه الصناعة القاطرة فى اقتصاد مصر، مع العمل على إعادة هيكلة قطاع التعدين المصرى والمساعدة فى تطوير الشركات المحلية ووضعها ضمن الشركات العالمية.
 
من جانبه صرح حمدى زاهر- رئيس المجلس التصديرى للصناعات التعدينية بأن هذه الزيارة هى زيارة تمهيدية للترتيب للمشاركة الأوسع لمؤتمر ذؤءأ عام 2014، لما تثمله تلك الصناعات إحدى النوافذ، التى سوف تعتمد عليها مصر للنهوض بالاقتصاد القومى، وأشار إلى ضرورة استقطاب أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية فى المجال، خاصة من دولة كندا، التى تستحوذ على أكثر من 50% من حجم السوق التعدينى العالمى، و58% من شركات التعدين فى العالم مسجلة ببورصة تورنتو بكندا.
 
يشار إلى أنه فى إطار التعاون والتنسيق الدائم بين الغرفة الكندية ومكتب التمثيل التجارى المصرى فى كندا والسفارة الكندية فى مصر كان قد تم الإعداد والترتيب لمشاركة بعثة تجارية إلى المؤتمر تورنتو بكندا، والذى شارك فيه نحو 30 ألف زائر من المتخصصين فى صناعة التعدين من نحو 125 دولة، ويعد هذا المؤتمر والمعرض أكبر تجمع على مستوى العالم فى مجال الاستثمار التعدينى.. قد شارك فى هذه البعثة التجارية وفد من المجلس التصديرى للصناعات التعدينية، وجمعية نهضة وتعدين، ومسئولى وزارة البترول والثروة المعدنية، وهيئة المواد النووية، ورجال الأعمال المهتمين بالمجال.

شارك الخبر مع أصدقائك