اقتصاد وأسواق

مشاركة شعبية محدودة‮.. ‬وطلابية حاشدة في إضراب‮ ‬6‮ ‬أبريل

شهدت القاهرة والمحافظات »أمس مشاركات محدودة في إضراب 6 أبريل الذي دعت اليه حركات وقوي سياسية معارضة.. بينما جاءت استجابة الطلبة قوية حيث تظاهروا في عدد من الجامعات، وسط اجراءات أمنية مشددة.   تركزت المظاهرات في الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات،…

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت القاهرة والمحافظات »أمس مشاركات محدودة في إضراب 6 أبريل الذي دعت اليه حركات وقوي سياسية معارضة.. بينما جاءت استجابة الطلبة قوية حيث تظاهروا في عدد من الجامعات، وسط اجراءات أمنية مشددة.
 
تركزت المظاهرات في الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات، وأمام مقار النقابات.
 
اندلعت مظاهرات طلابية حاشدة بجامعتي القاهرة وحلوان، طالبوا خلالها بتعديل اللائحة الطلابية، والغاء الحرس الجامعي تزامناً مع مظاهرة أقل حشداً أمام جامعة عين شمس.
 
شارك في المظاهرات نشطاء المجتمع المدني والقيادات السياسية المعارضة، ومن بينها أعضاء »حركة كفاية«، و »اتحاد عمال مصر الحر« و»الاشتراكيين الثوريين«.
 
كما قاد المظاهرات التي اندلعت أمام نقابتي الصحفيين والمحامين اعداد غفيرة من أعضاء النقابتين بمشاركة أعضاء حملة »لا لتصدير الغاز« التي تم السماح لمتظاهريها بمسيرة سلمية امتدت من أمام مجلس الدولة حتي نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت وفي مجلس الشعب قاطع عدد من النواب »المستقلين« و»الاخوان« بيان الدكتور أحمد نظيف تضامناً مع الاضراب كما حاصر عدد من النوبيين مبني التليفزيون بماسبيرو للمطالبة بعدم الاساءة الي شعب النوبة إعلامياً.
 
وتم اعتقال عدد محدود من الطلاب والنشطاء السياسيين، بينهم أعضاء في حركة 6 أبريل، والاشتراكيين الثوريين، وجماعة الاخوان، والقي القبض علي نجل القيادي الاخواني »عبدالمنعم أبو الفتوح«، وامتدت الاعتقالات المحدودة الي المحافظات، حيث ألقي القبض علي بعض النشطاء والمعارضين واستغل أيمن نور زعيم حزب الغد الوقفات الاحتجاجية وأطلق »وثيقة القاهرة الديمقراطية« التي تضمنت 10 بنود للإصلاح والتغيير السلمي وأكد »نور« أن الوثيقة سوف تطرح جماهيرياً وسياسياً سعياً للتوافق حولها شعبياً خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك