اقتصاد وأسواق

مشاركة رجال أعمال مصريين في منتدي ميد ــ اليا في إسطنبول

دعا دومينيك موبان، المستشار التجاري لسفارة فرنسا لدي مصر، رجال الأعمال المصريين للمشاركة في فاعليات منتدي ميد -اليا، المقرر عقده في 17 نوفمبر المقبل في اسطنبول، ويفتتحه وزيرا التجارة الفرنسي والتركي. وأشار موبان إلي أهمية مشاركة رجال الأعمال المصريين في…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعا دومينيك موبان، المستشار التجاري لسفارة فرنسا لدي مصر، رجال الأعمال المصريين للمشاركة في فاعليات منتدي ميد -اليا، المقرر عقده في 17 نوفمبر المقبل في اسطنبول، ويفتتحه وزيرا التجارة الفرنسي والتركي.

وأشار موبان إلي أهمية مشاركة رجال الأعمال المصريين في هذا اللقاء الذي تشارك فيه أكثر من 300 شركة من فرنسا وتركيا، وعدد من دول جنوب المتوسط من بينها مصر والأردن والجزائر وتونس وليبيا والمغرب وسوريا ولبنان.

وقال إن هذه الدعوة تأتي انطلاقا من العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا، التي تعمل علي دعم الاقتصاد المصري خلال هذه المرحلة الانتقالية، موضحا أن حشد الشركات المصرية للمشاركة في منتدي اسطنبول هو استفادة من وجود هذا العدد الهائل من الشركات لفتح أسواق جديدة لها، بالإضافة إلي مكانة مصر التي تحظي بالأولوية في الاهتمامات الفرنسية.

وأوضح أن مصر وقعت مؤخراً اتفاق تجارة حرة مع تركيا، مما ساهم في زيادة التبادل التجاري وتحقيق التقارب والاتصال بين البلدين، لذا فإن مشاركة مصر في المنتدي، تأتي في اطار دعم التزاوج بين الجهات الثلاث فرنسا وتركيا ومصر.

وأوضح موبان أن المنتدي يعد لقاء واسع النطاق وفرصة كبري لإبرام أو تدعيم الاتصالات مع الشركات المشاركة في التخصصات التجارية والاقتصادية والتقنية المختلفة، وتقييم الفرص المتاحة في الدول المتوسطية، والتعرف علي أسواقها الإقليمية، وتكوين شبكة اتصالات مبدئية، والترويج لعروض الشركات المحلية واكتشاف شركات جديدة بدول المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك