سيـــاســة

مسيرة للأطباء إلى “الصحة” والشورى” للمطالبة بتطبيق الكادر

مسيرة للأطباء- ارشيفية رحاب صبحي: تحركت مسيرة حاشدة، تضم المئات من أعضاء حركتي "أطباء بلا حقوق" و"ألتراس أطباء"، منذ قليل، من أمام مبنى نقابة الأطباء (دار الحكمة)، في اتجاه وزارة الصحة ومنها إلى مجلس الشورى، للمطالبة بتطبيق كادر الأطباء. ورفع…

شارك الخبر مع أصدقائك

مسيرة للأطباء
مسيرة للأطباء- ارشيفية

رحاب صبحي:

تحركت مسيرة حاشدة، تضم المئات من أعضاء حركتي “أطباء بلا حقوق” و”ألتراس أطباء”، منذ قليل، من أمام مبنى نقابة الأطباء (دار الحكمة)، في اتجاه وزارة الصحة ومنها إلى مجلس الشورى، للمطالبة بتطبيق كادر الأطباء.

ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها، “الصحة أساس النهضة ياريس”، ورددوا هتافات منها “ياللي بتسأل احنا مين.. احنا دكاترة غضبانين”، و”يا اللي بتسأل إيه القضية.. القضية فيها حرامية”، و”كفاية كدب كفاية خداع.. الكادر الأصلي خلاص اتباع”.

وكانت الحركتان قد نظمتا وقفة احتجاجية، صباح اليوم، للتنديد بتأخير اصدار كادر الأطباء والمطالبة بتأمين المستشفيات.
ووزع المتظاهرون بيانا بتوقيع الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة أطباء القاهرة، ردا على المؤتمر الصحفي للنقابة العامة عن كادر الأطباء، يطالب فيه بسرعة تطبيق الكادر.

وطالب الطاهر في تصريح خاص لجريدة “المال”، برفع موازنة الصحة من 4.9% حاليا إلى 8% من موازنة الدولة، وتعديل السلبيات الموجودة بمشروع كادر الأطباء، وإقرار المشروع بصورة نهائية، كما طالب بتأمين المستشفيات لأن الشرطة لا تقوم بدورها، ويتعرض الأطباء لأعمال بلطجة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »