تأميـــن

مصر للحياة تتعاقد مع رجال أعمال الإسكندرية لتغطية قروض المشروعات الصغيرة

التعاقد يغطى عملاء الجمعية الذين حصلوا على تمويل لتنمية المنشآت والمشروعات الصغيرة والحرفية

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاقدت شركة مصر لتأمينات الحياة مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية للتأمين ضد مخاطر عدم السداد الناتجة عن الوفاة أو العجز الكلى المستديم، والتى قد تحدث لعملاء الجمعية الحاصلين منها على قروض شخصية.

وقال محمد مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التأمين والمناطق بشركة مصر لتأمينات الحياة، إن التعاقد يغطى عملاء الجمعية الذين حصلوا على تمويل لتنمية المنشآت والمشروعات الصغيرة والحرفية.

وأضاف أنه بموجب ذلك التعاقد تلتزم شركة مصر لتأمينات الحياة بسداد الرصيد المتبقى للقرض فى حالة وفاة المقترض أو عجزه عجزا كليا مستديما، وعلى أن تبدأ التغطية التأمينية اعتبارا من الشهر الجارى.

ويدخل هذا النوع من التأمين فى نطاق تأمين الائتمان، والذى تتحمل فيه شركة التأمين نيابة عن البنك أو مؤسسات وشركات وجمعيات التمويل مخاطر عدم قدرة العميل على سداد باقى قيمة القرض نتيجة للوفاة والعجز الكلى المستديم، بما يساعد البنوك فى الحصول على باقى قيمة القرض من شركة التأمين للحفاظ على أموال البنوك، مقابل حصول شركة التأمين على قسط تأمين، ويشجع ذلك النوع من التأمين البنوك ومؤسسات وجمعيات التمويل على التوسع فى الإقراض لعملائها اعتمادا على وجود تأمين يغطيهم.

وكانت مصر لتأمينات الحياة قد تعاقدت مؤخرا مع أربع شركات للتمويل متناهى الصغر، لتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن وفاة العملاء وهى «ريفى» للتمويل متناهى الصغر و«أمان» ومؤسسة «التضامن» و«فورى» للتمويل متناهى الصغر.

حضر التوقيع كل من أحمد رمزى الحلو ممثلا عن الجمعية ومجدى موسى المدير التنفيذى للجمعية وشريف شومان مدير عام الإدارة المالية، وكذلك محمد مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة لشؤون التأمين والمناطق، وأحمد محمد النجار مدير عام الشؤون الاكتوارية بالشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »