عقـــارات

«عقارماب»: 4% تراجعًا في الطلب على العقارات خلال شهر أبريل

قيمة المؤشر خلال شهر أبريل بلغت 2700 نقطة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف التقرير الصادر عن محرك البحث «عقار ماب مصر» عن تراجع الطلب على الوحدات العقارية خلال شهر أبريل الماضي؛ حيث سجل المؤشر مصر تراجعًا بنسبة 4% خلال الشهر المذكور.

وأضاف التقرير الصادر عن محرك البحث أن قيمة المؤشر خلال شهر أبريل بلغت 2700 نقطة، مشيرًا إلى أن المصريين بالخارج عادة ما يزيد اهتمامهم بالعقارات خلال الشهور القادمة بالتزامن مع العودة إلى مصر.

وأشار التقرير إلى أنه يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة، وذلك لأن محرك البحث يحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة عقارية، إضافة إلى ما يقارب من مليون زيادة شهرية للموقع.

ولفت التقرير أن مؤشر عقار ماب يحتوي على بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد بشكل كبير على تقييم الوضع العقاري في مصر وذلك لتحسين قيمة المؤشر.

ومؤشر عقار ماب مصر هو أداة يمكن استخدامها لتقييم الوضع العام للقطاع العقاري المصري، يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على 35 ألف وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من 70 ألف وحدة عقارية عرضت من قبل.

ويتم الاعتماد أيضًا على بيانات اقتصادية وإحصائية من جهات معتمدة تساعد في إعطاء صورة كاملة عن وضع السوق العقارية المصرية.
يذكر أن عقار ماب هو محرك بحث عقاري يحتوي على آلاف الوحدات والمشاريع السكنية المعروضة من قبل الشركات العقارية في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك