سيـــاســة

وفد إسرائيلى يشارك في مؤتمر عن الملاحة البحرية بالمنامة

لفتت القناة الإسرائيلية إلى أن مؤتمر البحرين يتناول حماية حرية الملاحة في الخليج من التهديد الإيراني، ومنع تهريب الأسلحة وأسلحة الدمار الشامل وحماية الطيران المدني.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأحد، مؤتمرًا دوليًا حول أمن الملاحة البحرية والجوية بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا، وبمشاركة أكثر من 60 دولة، وذلك مع تصاعد التوترات مع إيران في منطقة الخليج.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية أن وفدا إسرائيليا يشارك اليوم في مؤتمر دولي في ممكلة البحرين، للوقوف حول حماية السفن الخليجية من الهجمات والتهديدات الإيرانية، ويأتي استكمالاً لمؤتمر وارسو الذي عقد في فبراير بحضور ممثلي عشرات الدول بما فيها إسرائيل.حسبما أفادت القناة الإسرائيلية.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن الوفد الذي شكلته وزارة الخارجية الإسرائيلية سيحضر المؤتمر على الرغم من أن إسرائيل لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع البحرين.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن مؤتمر البحرين يتناول حماية حرية الملاحة في الخليج من التهديد الإيراني، ومنع تهريب الأسلحة وأسلحة الدمار الشامل وحماية الطيران المدني.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أعلن في الـ7 من أغسطس الماضي أن “إسرائيل ستشارك في المهمة الأمنية والاستخباراتية البحرية في الخليج”.

مشيراً إلى أن بلاده “تسهم في الجوانب الاستخباراتية وغيرها من المجالات لأنها تملك القدرات والأفضلية النسبية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »