طاقة

قبرص رئيسا لمنتدى غاز شرق المتوسط العام المقبل ومصر رئيسا مناوبا

وزير الطاقة اليونانى: التعاون السبيل الوحيد لتحقيق منافع مشتركة لدول إقليم شرق المتوسط

شارك الخبر مع أصدقائك

أعربت وزيرة الطاقة القبرصية عن تفاؤلها باختيار قبرص رئيسا لمنتدى غاز شرق المتوسط خلال العام المقبل ووجود مصر رئيسا مناوبا مما يوفر دعما جيدا وفرصة لتحديد الأولويات لتحقيق أهداف المنتدى ودعم السياسات الخاصة به وعلى رأسها تحقيق أفضل استغلال لموارد الغاز والعمل على تنميتها وجمع والتقاط وتخزين الكربون .

جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط اليوم بالقاهرة.

اقرأ أيضا  وزير البترول : تطوير منظومة البوتاجاز ساهم في تجاوز التحديات والأزمات

وقالت وزيرة الطاقة القبرصية إن الغاز يعد مهماً فى تحقيق الانتقال الكفء للطاقة، كما أعربت عن تقديرها لمصر ولأعضاء المنتدى وثقتها فى تحقيق نتائج رائعة من خلال التعاون المثمر للجميع.

وعلى الجانب الآخر، أكد وزير البيئة والطاقة اليونانى كوستاس سكريكاس تقديره للجهود المشتركة التي ساهمت في تطور المنتدى .

وقال سكريكاس إن التعاون هو السبيل الوحيد لتحقيق المنافع المشتركة لدول إقليم شرق المتوسط و الرفاهية والازدهار لشعوبها من خلال موارد الغاز الطبيعى والاستمرار في تنميتها .

اقرأ أيضا  مباحثات مصرية ماليزية لبحث التعاون المشترك في قطاع البترول والغاز الطبيعى

وشدد وزير الطاقة اليونانى على أهمية العمل المشترك في مجال تحول الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية كأولوية اولي للمنتدي في ضوء نتائج قمة المناخ الأخيرة “Cop26” .

بينما ،أعرب وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى عن شكره لمصر على الدعم الذى وفرته لإنجاح المنتدى خلال الفترة الماضية ، وما يمثله من فرصة رائعة لدعم التعاون الإقليمي والعالمى فى هذه الفترة الانتقالية نحو تحول الطاقة .

اقرأ أيضا  رويترز: التزام أوبك وحلفائها باتفاق تقليص إنتاج النفط ارتفع إلى 122% في ديسمبر

وأشار لأهمية التعاون مع الشركاء العالميين نحو تحقيق الأهداف المشتركة نحو عالم أفضل وأنظف ، كما وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم المنتدى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »