استثمار

بنك التنمية الأوراسي يعلن استعداده لتمويل طريق الحرير الروسى

أعرب بنك التنمية الأوراسي عن استعداده لتمويل مشروع طريق "المريديان السريع" المعروف باسم "طريق الحرير الروسي"، والذي يعد جزءا من مشروع لبناء طريق نقل دولي بين أوروبا وغرب الصين. و"المريديان السريع" هو طريق نقل سريع يمتد لمسافة حوالي 2000 كيلومتر…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعرب بنك التنمية الأوراسي عن استعداده لتمويل مشروع طريق “المريديان السريع” المعروف باسم “طريق الحرير الروسي”، والذي يعد جزءا من مشروع لبناء طريق نقل دولي بين أوروبا وغرب الصين.

و”المريديان السريع” هو طريق نقل سريع يمتد لمسافة حوالي 2000 كيلومتر من حدود كازاخستان عبر الأراضي الروسية إلى بيلاروس، وهو جزء من مشروع لبناء طريق نقل دولي بين أوروبا وغرب الصين، والمقطع الروسي يسمى المريديان.

اقرأ أيضا  انتعاشة مرتقبة للفنادق خلال إجازة نصف العام بسبب السياحة الداخلية

وقال بنك التنمية الأوراسي في بيان أمس الخميس، إنه على استعداد للعمل كمقرض ومنظم لتمويل طريق “المريديان السريع” وذلك كجزء من بناء طريق نقل دولي بين أوروبا وغرب الصين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن بين بنك التنمية الأوراسي والشركة القابضة الروسية، وذلك خلال انعقاد الكونجرس الأوراسي.

ووفقا للبيان فإن طريق “المريديان السريع” سيتجاوز المرور عبر مدن كبيرة، ومن المفترض أن يمر عبر ثمانية كيانات في روسيا، وسيتراوح طول الطريق من 1300 إلى 2021 كم.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تشارك في افتتاح المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان

ووفقا للمعطيات الأولية فإن تكلفة الطريق السريع ستتراوح ما بين 420 – 430 مليار روبل (حوالي 6 مليارات دولار). ومن المخطط أن يتم نقل بضائع عبر الطريق من 6.1 إلى 11.5 مليون طن في السنة بحلول العام 2035، وسيشكل الترانزيت حوالي 11% من هذا الرقم. والحجم المتوقع لحركة المرور على الطرق يصل إلى 12 ألف سيارة لكل يوم.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 11859 طن حديد ويُصدر 15000 طن ملح

وسيشكل الطريق جزءا من تعاون واسع بين الصين وروسيا اللتين تعملان معا على إنشاء هذا الطريق ليكون بمثابة ممر روسي بين الصين وأوروبا لتسريع وتيرة نقل البضائع بين أوروبا والصين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »