استثمار

الحكومة تُقر اتفاق مساهمة فرنسا فى مشروعات السكك الحديدية والطاقة والمياه والأغذية الزراعية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بالاتفاق الموقع بين حكومتي مصر وفرنسا في القاهرة بتاريخ 13 يونيو 2021؛ الذي يهدف إلى المساهمة في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في مصر . وذلك من خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بالاتفاق الموقع بين حكومتي مصر وفرنسا في القاهرة بتاريخ 13 يونيو 2021؛ الذي يهدف إلى المساهمة في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في مصر .

وذلك من خلال اتخاذ إجراءات تعاون بين الجانبين؛ المصري والفرنسي تستهدف تحديد وتنفيذ المشروعات الإستراتيجية ذات الألوية في مجالات: النقل بالسكك الحديدية، والنقل الحضري، والطاقة، ومعالجة المياه، والأغذية الزراعية.

اقرأ أيضا  فعاليات «اقتصادية قناة السويس» في إكسبو 2020 تبرز الفرص الاستثمارية وخدمات الخطوط الملاحية

فضلا عن تطوير تلك المشروعات لتسهيل نقل التكنولوجيا، إلى جانب التطوير المهني للعمالة الماهرة وغير الماهرة.

كما وافق مجلس الوزراء بين قراراته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص أربع قطع أراض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحر الأحمر لصالح الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري؛ لاستخدامها في إقامة محطات خدمة وتموين سيارات، وفقا للقوانين والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اقرأ أيضا  «جلوبل إك» تستهدف الطاقة المتجددة وتحلية المياه بالسوق المحلية

وتشمل الأراضي: قطعة أرض بمساحة 1.16 فدان تقريبا تعادل 4900 م2بطريق رأس غارب /الشيخ فضل، ومساحة 1.23 فدان تقريبا تعادل 5174 م2 بطريق مرسى علم /إدفو، ومساحة 1.16 فدان تقريبا تعادل 4900 م2 بطريق رأس غارب /الزعفرانة، ومساحة 1.16 فدان تقريبا بطريق مرسى علم/برنيس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »