ثقافة وفنون

مسلسلات نجيب محفوظ في رمضان 2021 موزعة بين هاني سلامة وأحمد حلمي

ويقدم الفنان أحمد حلمي بعد أكثر من 30 عاما مسلسل تلفزيوني يتناول إحدى روايات وأدب نجيب محفوظ

شارك الخبر مع أصدقائك

يشهد السباق الرمضاني هذا العام في الدراما التلفزيونية بمصر تقديم كبار الفنانين الذين يملكون قاعدة جماهيرية كبيرة لمسلسلات تتناول أدب الراحل نجيب محفوظ في أكثر من عمل فني لأول مرة.

ويقدم الفنان أحمد حلمي بعد أكثر من 30 عاما مسلسل تلفزيوني يتناول إحدى روايات وأدب نجيب محفوظ، ويتم التحضير له حاليا، فيعود بهذا المسلسل حلمي لشاشة التلفزيون بعد سنين طويلة.

كما يقدم أيضا الفنان هاني سلامة مسلسل جديد “بين السماء والأرض” لأول مرة أيضا يتناول سيرة نجيب محفوظ في رواية تحمل نفس الاسم والمسلسل إنتاج سنيرجي وإخراج ماندو العدل.

فايزة هنداوي: نجيب محفوظ لا ينضب أبدا لكن نتمنى تقديم بدائل لأدباء في الدراما

أكدت فايزة هنداوي الناقدة الفنية أن نجاح مسلسلات نجيب محفوظ السنين الماضية شجع المنتجين للعودة لتقديم الأعمال الفنية الإدبية في الدراما التليفزيونية .

اقرأ أيضا  «أمن قومي» و«الاختيار 2» و«أحمس». . مسلسلات ملحمية في دراما رمضان

وتابعت قائلة إنه يمكن البحث عن فنانين معينين لتقديم هذه النوعية من المسلسلات ، ويجب ان نبحث عن ادباء اخرين مثل نجيب محفوظ  لكن مايقدم شيئا مميزا وليس سيئا .

وأشارت إلى نجيب محفوظ كأدب وروايات لا ينضب أبدا، ويمكن تناول الرواية الواحدة في اكثر من عمل فني لكن نتمنى الفترة القادمة ان تظهر اعمالا درامية مختلفة تناقش روايات ادباء اخرين مثل نجيب محفوظ .

سمير الجمل: العودة للأعمال الأدبية شيئا راقيا وجديرا بالاحترام

وعلق الكاتب سمير الجمل قائلا ان العودة بشكل عامل للادب في الاعمال الفنية شيئا جديرا بالاحترام لان الروايات الادبية فيها فكر وثقافة وعمق وليست كل الروايات بالتاكيد .

اقرأ أيضا  وزيرة الثقافة تطلق جائزة الدولة للمبدع الصغير تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية (صور)

وأكد أن كاتب الرواية لديها ثقافة أكبر من كاتب السيناريو ، وذلك ما يصناع محفوظ عبد الرحمن ووحيد حامد ويسري الجندي واسامة نور عكاشة الفكر والثقافة والادب شيئا محترما وراقيا.

وأوضح أننا شاهدنا مسلسلات ادبية تعتمد على الروايات مثل واحة الغروب ومسلسل ذات وافراح القبة كانت من اجمل الاعمال الفنية والدرامية السنين الاخيرة.

ونوه أن أي عمل فني يعتمد على الأدب بشكل عام سيكون جاذبا لفئة كبيرة من الجمهور ، خاصة الذي لديه شغف بالادب والفن الراقي المحترم، لافتا إلى أن مسلسلات بين السماء الأرض لهاني سلامة ومسلسل احمد حلمي الجديد الذي يعتمد ايضا على رواية ادبية لنجيب محفوظ في شهر رمضان القادم سيكونا من افضل واهم الاعمال الدرامية لو تم معالجة الرواية والسيناريو بصورة متقنة واحترافية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »