«مسجل خطر» ينتحل صفة مأذون شرعي ويزور عقود الزواج والطلاق في الإسكندرية

تحصل على كميات كبيرة من عقود الزواج والطلاق الرسمية الممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وأزال كافة البيانات المدونة بها بأسلوب مُبتكر باستخدام مادة كيميائية سائلة مع الاحتفاظ بخاتم شعار الجمهورية الأصلي والبصمات عليها، وإعادة تدوين بيانات عملائه بتلك العقود مما يكسبها الصفة الرسمية.

«مسجل خطر» ينتحل صفة مأذون شرعي ويزور عقود الزواج والطلاق في الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

6:18 م, السبت, 25 مايو 24

كشف قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، عن تورط مسجل خطر في جريمة انتحال صفة مأذون شرعي وإنشاء مكتب وهمي في محافظة الإسكندرية، وألقي القبض عليه.

كانت معلومات وتحريات قد أكدت أن شخص له معلومات جنائية -مقيم بالإسكندرية- يزاول نشاطًا إجراميًا تخصص في انتحال صفة مأذون شرعي، وإنشاء مكتب وهمي كائن بدائرة قسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية.

واتضح أن المتهم اتفق مع بعض المواطنين على تسليمهم عقود زواج وطلاق صورية للاستفادة منها في عدة مجالات، وتحصله على كميات كبيرة من عقود الزواج والطلاق الرسمية الممهورة بخاتم شعار الجمهورية، وإزالة كافة البيانات المدونة بها بأسلوب مُبتكر باستخدام مادة كيميائية سائلة مع الاحتفاظ بخاتم شعار الجمهورية الأصلي والبصمات عليها، وإعادة تدوين بيانات عملائه بتلك العقود مما يكسبها الصفة الرسمية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبحوزته 4 أكلاشيهات مطموسة، كمية من الأقلام الحبر ألوان مختلفة ومجموعة من الأدوات تستخدم في مزاولة مهنة مأذون شرعي، كمية من أصول الشهادات والمستندات مزورة ومعدة للتزوير “خالية البيانات”، دفاتر قيد وقائع الزواج والطلاق وإفادات زواج وشهادات صحية لراغبى الزواج “خالية البيانات”، عدد من الكروت الشخصية بأسم أحد الأشخاص، كمية من الأصول والصور من المحررات الخاصة بعملائه.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.