مستوردي الإسكندرية تطالب بتثبيت الدولار الجمركي 3 أشهر

بدلاً من تعديل سعره شهريًّا معتز محمود أكد حمدى النجار، رئيس شعبة المستوردين بغرفة تجارة الإسكندرية، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك رغبة في تثبيت سعر الدولار الجمركى لمدة ثلاث أشهر  بدلا من تعديلة  شهريا. وأضاف لـ " المال "  أن تعديل سعر الد

مستوردي الإسكندرية تطالب بتثبيت الدولار الجمركي 3 أشهر
جريدة المال

المال - خاص

6:28 م, الأحد, 15 يناير 17


بدلاً من تعديل سعره شهريًّا

معتز محمود

أكد حمدى النجار، رئيس شعبة المستوردين بغرفة تجارة الإسكندرية، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك رغبة في تثبيت سعر الدولار الجمركى لمدة ثلاث أشهر  بدلا من تعديلة  شهريا.

وأضاف لـ ” المال ”  أن تعديل سعر الدولار الجمركى على فترة ربع سنوية سيؤدى لاستقرار التكلفة وهو ما نحتاجه حالياً، لافتا إلى أنه على مدار الفترات الماضية كان يتم تعديل السعر بشكل يومى نتيجة التذبذب فى سعر الدولار.

وأعتبر رئيس الشعبة قرار وزارة المالية تثبيت سعر الدولار الجمركى على مدار الشهر خطوة إيجابية لدعم الاستقرار فى عمليات الاستيراد ، وجاء بعد مطالبات المستوردين بذلك خلال الفترة الماضية.

وتوقع النجار أن تنخفض عمليات الاستيراد خلال الفترة المقبلة فى ظل أرتفاع سعر الدولار أمام الجنيه والذى انعكس على تكلفة السلع بالأسواق.

يُشار إلى أن  عمرو الجارحي وزير المالية، أعلن اليوم خلال مؤتمر صحفى أن وزارته ستعمل على تثبيت سعر الدولار الجمركى بدءًا من الشهر المقبل،  لافتا إلى أن الوزارة تضع متوسطًا شهريًا يبدأ من الشهر الجارى لتطبيقه الشهر المقبل على أن يتم تغييره كل شهر.

جريدة المال

المال - خاص

6:28 م, الأحد, 15 يناير 17