مستشفى كليوباترا: 360 مليون جنيه استثمارات متوقعة في مشروع النهضة

مسشتفى كليوباترا تفصح عن تفاصيل تعاقدها مع جامعة النهضة لتوسيع مستشفى بنى سويف

مستشفى كليوباترا: 360 مليون جنيه استثمارات متوقعة في مشروع النهضة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:17 م, الأحد, 25 أغسطس 19

توقعت مستشفي كليوباترا أن تصل قيمة استثماراتها المتوقعة في مشروع تجديد وتوسيع مستشفى النهضة بمحافظة بني سويف إلى 360 مليون جنيه تقريبا.

وأعلنت المستشفي صباح الأحد عن توقيع اتفاقية مشتركة مع جامعة النهضة للتعليم والإدارة وشركة تعليم لخدمات الإدارة بهدف تجديد وتوسيع مسشتفى النهضة بمحافظة بني سويف.

وأضافت مستشفى كليوباترا فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن هذه الاتفاقية سيتم بموجبها إنشاء وتشغيل أول مستشفى تابعة للمجموعة بمحافظة بني سويف بطاقة استيعابية تبلغ 198 سريرا.

جدير بالذكر أن مستشفى النهضة تمثل باكورة توسعات شركة مستشفى كليوباترا خارج نطاق إقليم القاهرة الكبرى، ومن المقرر أن تقوم المستشفى بخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب بجامعة النهضة.

كما يتقوم أن تقوم المسشتفى بتوفير الخدمات الطبية لحوالى ثلاثة ملايين نسمة من سكان المحافظة والمناطق المحيطة، على أن يتم تحويل الحالات الحرجة إلى شبكة المستشفيات التابعة للشركة بمنطقة القاهرة الكبرى.

ونوهت مستشفى كليوباترا إلى انتهاء التصميمات التصويرية والتخطيطية للمشروع الجديد ،مشيرة إلى أنها تستعد لبدء الأعمال الإنشائية على أن يتم التشغيل بحلول الربع الأخير من عام 2020.

وقال المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة فى أكتوبر 2018 إن جامعته تستعد لإنشاء مشروع مستشفي تعليمي جديد بتكلفة 600 مليون جنيه وبسعة 300 سرير.

وأعلنت جامعة النهضة في 5 أغسطس الجاري عن بدء الدراسة بكلية الطب البشري بدءا من العام الدراسي المقبل 2019-2020 وذلك بعد صدور قرار من وزير التعليم التعليم خالد عبدالغفار في 4 أغسطس الجاري.

كليوباترا توقع اتفاقية استحواذ على مركز لعلاج الخصوبة

وأعلنت مستشفى كليوباترا في ضي عن توقيع اتفاقية مبدئية للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة فى مجال الخصوبة والتلقيح الصناعى بمصر متوقعة اتمامها بنهاية 2019 فور استكمال الفحص النافى للجهالة واستيفاء جميع المستندات اللازمة.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق إن هذه الاتفاقية ستمكنها من التوسع فى تخصص جديد يتزايد الطلب عليه بما سيؤدى إلى زيادة هامش الربح ويعزز باقة الخدمات الطبية التى تقدمها مجموعة مستشفيات كليوباترا.

ولم تذكر الشركة اسم المركز محل الاستحواذ، مكتفية بالإشارة إلى أنه متخصص فى تقديم قائمة طويلة من الخدمات تشمل معالجة أمراض النساء والولادة وأمراض الذكورة والضعف الجنسى والجلدية والصحة الإنجابية والعلاج بالليزر والتغذية وعلاجات الأجنة وخدمات طب الأسرة.

وأتمت شركة مستشفى كليوباترا منذ أشهر صفقة الاستحواذ على أرض ومبنى مستشفى الكاتب بالدقى، فى إطار الخطة التوسعية للمجموعة فى مجال الرعاية الصحية فى السوق المحلية، وتستعد  المستشفى لافتتاح المركز الثانى لخدمة قاطنى منطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر خلال الأشهر المقبلة.

ويعتبر من أقدم المستشفيات العاملة فى السوق المصرية، وتأسس عام 1946 كمستشفى متخصص فى علاج المسالك، وتم إضافة جميع التخصصات لاحقاً، ومنذ 2013 جرى استبدال العديد من الأجهزة الطبية بأخرى حديثة، كما تعاقد مع نحو 196 عميلاً من الشركات والنقابات.

توقيع اتفاقية تأجير طويلة لمستشفى كوينز للنساء والولادة بمصر الجديدة

ووقعت كليوباترا فى مارس الماضى اتفافية تأجير طويلة المدى لمستشفى كوينز للنساء والولادة فى منطقة مصر الجديدة، وتعمل حاليا على نقل النشاط، وإضافة خدمات طبية أخرى، بعد الحصول على الموافقات اللازمة وتعمل مستشفى كوينز بطاقة 50 سريراً.

ووافق مجلس إدارة مجموعة كليوباترا فى وقت سابق على الاكتتاب فى زيادات رؤوس أموال كل من مستشفيات الشروق، والنيل بدراوى، والقاهرة التخصصى، بهدف الاستثمار فى تطوير البنية التحتية، والأجهزة الطبية، وزيادة الطاقة الاستيعابية، بما سيعزز العائد الاستثمارى بالشركات التابعة.

ونوهت الشركة إلى تطبيقها سياسة للربط المتكامل بين مستشفياتها التابعة، وتحسين معدلات الكفاءة والتشغيل، وأجرت توسعات جغرافية، وبدأت خلال العام الحالى برنامج تجديد وتحديث جميع الكيانات التابعة، واستكمال أعمال تجديد واجهة مستشفى القاهرة التخصصى، مع تجديد غرف العمليات، ووحدات الرعاية المركزة، كما تعتزم الاستمرار فى تنفيذ توسعات مستشفى الشروق، ومشروع آخر فى محافظة بنى سويف.

وحققت مسشفى كليوباترا صافى ربح قدره 315 مليون جنيه خلال عام  2018، مقارنة بنحو 118 مليون جنيه أرباح خلال عام  2017.وارتفعت إيرادات المجموعة إلى 1.45 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.12 مليار فى 2017.

ويتوزع هيكل ملكية شركة مستشفيات كليوباترا بنسبة 69.3% لشركة كير هيلث كير – تتبع صندوق كريد هيلث كير – فيما يمتلك النسبة المتبقية عدد من المساهمين الأفراد وحملة أسهم التداول الحر.

وقالت مستشفي كليوباترا فى وقت سابق إنها تلقت خطابًا تأكيديًا من المساهم الرئيسى بها، يضمن عدم حدوث أية تغيرات جوهرية فى هيكل المساهمين أو مجلس الإدارة، نتيجة تولى شركة أكتيس للاستثمار المباشر إدارة صندوق كريد هيلث كير.

وقالت مصادر للمال فى وقت سابق إن شركة أكتيس للاستثمار المباشر حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية لتولى إدارة صندوق كريد هيلث كير، المالك لنحو 69% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا المقيدة فى البورصة – ملكية غير مباشرة – وذلك بدلا من مجموعة أبراج جروب التى كانت تدير الصندوق.