بورصة وشركات

«مستشفى كليوباترا» توقع اتفاقا مع «بداية للتخصيب» لنقل أصولها إلى شركة مشتركة

شركة مستشفى كليوباترا تفصح عن صفقة جديدة للاستحواذ على أخرى في مجال الإنجاب

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا  اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية مع مستشفى بداية العاملة في مجال التخصيب والإنجاب، لنقل أصولها إلى شركة مشتركة يجرى تأسيسها حاليا.

وقالت مستشفى كليوباترا فى إفصاح للبورصة إن هذه الاتفاقية سيتم بموجبها تأسيس شركة مشتركة بنسبة مساهمة 60 % و40% على التوالى.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليا 105 ملايين جنيه تقريبا، وهى مستشفى مملوكة للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقا للإفصاح.

مستشفى كليوباترا تجري مفاوضات للاستحواذ على «ألاميدا»

ونجحت كليوباترا فى دمج مستشفى الكاتب خلال الربع الأخير من 2019 وضمها إلى مستشفيات المجموعة، كما نجحت فى ضم مستشفى كوينز للولادة خلال الربع الأول من العام الماضى.

اقرأ أيضا  قلق في الأسواق المالية العالمية بعد تصريحات رئيس «مودرنا» حول فاعلية اللقاحات التقليدية

ودخلت الشركة فى وقت سابق فى مفاوضات للاستحواذ على شركة «ألاميدا الطبية» – مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى.

وقالت مصادر لـ«المال» إن الكيانين متساويان تقريبًا فى القيمة، نظرًا لأن تقييم «ألاميدا» سيقارب 10 مليارات جنيه، وهى القيمة السوقية نفسها لمجموعة كليوباترا فى البورصة.

وأضافت المصادر أن شركة «كليوباترا» ستسدد 50% نقدًا، والباقى فى صورة أسهم يتملكها مساهمو «ألاميدا»، المتمثلون فى الدكتور فهد خاطر ومجموعة KBBO الإماراتية، الذين يمتلكونها مناصفة.

وأعلنت مستشفي كليوباترا فى نوفمبر الماضى عن دخولها فى مرحلة مفاوضات مبدئية للاستحواذ على فرصة استثمارية جديدة بالقطاع الطبى فى مصر.

ولم تذكر الشركة ساعتها اسم الشركة أو المستشفى محل التفاوض، لكنها فوضت رئيس مجلس الإدارة فى التفاوض والتوقيع، على عقد شراء الأسهم.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 30-11-2021

وقالت الشركة إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما اشترطت الشركة تنفيذ عدة شروط منها الحصول على نتائج مرضية بشأن الفحص النافى للجهالة المالى والضريبى والقانوني والفني.

كما أشارت إلى أن طريقة سداد ثمن الصفقة ستتم عن طريق إصدار سندات دين لصالح المساهمين المالكين للشركة محل التفاوض، كل حسب نسبة مساهمته في الشركة.

كيلوباترا تستعد للاستحواذ على مجموعة لها فروع بدولة عربية

فى نفس السياق، وافق مجلس إدارة كليوباترا فى نوفمبر الماضى على الاستحواذ على مجموعة طبية تمتلك مجموعة مستشفيات فى إحدى الدول العربية.

اقرأ أيضا  معهد ألماني: 74 % من الشركات تواجه صعوبات بسبب نقص مكونات الإنتاج

وقالت الشركة إن هذا الاستحواذ يأتي فى إطار الخطة الاستراتيجية للتوسع داخل مصر وخارجها، ولم يذكر الإفصاح اسم الشركة محل الاستحواذ.

وفوضت مستشفى كليوباترا نبيل وليد محمد زكى القمحاوى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة فى التفاوض والتوقيع على عقد شراء الأسهم .

وقالت إن عقد الشراء لن يدخل حيز النفاذ إلا بعد صدور قرار الجمعية العامة العادية بالموافقة على إبرامه.

كما وافق المجلس على تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقارير القيمة العادلة لسعر سهم كل صفقة منفردا وعرضها على مجلس الإدارة للاعتماد.

وأظهرت نتائج أعمال حديثة للمستشفي تراجع صافى أرباحها إلى 265.3 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر 2019، مقارنة بصافى ربح قدره 315.1 مليون جنيه خلال 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »