مستشفى كليوباترا تقفز بإيراداتها إلى 1.2 مليار جنيه فى ستة أشهر

مستشفى كليوبارترا تفصح عن نتائج أعمال النصف الأول من العام الحالي

مستشفى كليوباترا تقفز بإيراداتها إلى 1.2 مليار جنيه فى ستة أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:54 م, الأحد, 29 أغسطس 21

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة مستشفى كليوباترا، ارتفاع إيراداتها إلى 1.2 مليار جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بنحو 843 مليونًا تقريبًا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت قوائم مستشفى كليوباترا المجمعة ارتفاع إيرادات النشاط إلى 796 مليون جنيه خلال النصف المشار إليه، مقارنة بنحو 575.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما أظهرت القوائم المرسلة للبورصة اليوم الأحد، تضاعف صافى أرباحها إلى 202 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 101.9 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح (الأساسى والمخفض) إلى 0.12 جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.06 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

مستشفى كليوباترا سجلت إيرادات بقيمة 633 مليون جنيه فى الربع الأول

وأظهرت نتائج أعمال سابقة، ارتفاع صافى أرباحها إلى جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بنحو 88 مليونًا تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 633.1 مليون جنيه خلال الربع المشار إليه، مقارنة بنحو 502.8 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت تكلفة النشاط 391.9 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 331.6 مليون خلال الفترة نفسها من 2020.

وقفز نصيب السهم من الأرباح (الأساسى والمخفض) إلى 0.06 جنيه بنهاية مارس الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.05 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وأظهرت آخر  للمستشفى، ارتفاع صافى أرباحه إلى 297.6 مليون جنيه، خلال عام 2020، مقارنة بصافى أرباح قدرها 265.3 مليون خلال عام 2019.

وارتفعت إيرادات المستشفى المجمعة إلى 1.98 مليار جنيه خلال عام 2020 ، مقابل إيرادات بلغت 1.79 مليار خلال السابق 2019.

كليوباترا تقدمت بعرض استحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية

وتقدمت مستشفى كليوباترا – أكبر كيان طبى خاص فى مصر- بعرض استحواذ رسمى (17 مايو الماضى) على شركة  بمتوسط سعر 38.53 جنيه للسهم.

وقالت المستشفى فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا العرض يستهدف الاستحواذ الكامل على الشركة بنسبة 100% من الأسهم كحد أعلى أو الاستحواذ على 51% من الأسهم كحد أدنى.

وأعلن بنك أبو ظبى التجارى (إماراتى) فى مارس الماضى نيته التخارج من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية التى يمتلك فيها 51% من الأسهم نظير تسوية مديونيات على صاحبها الهندى.

ودخلت الإسكندرية للخدمات الطبية فى أزمة ذات امتدادات إقليمية ودولية منذ بداية 2020 بعد تعثر المالك لغالبية أسهمها عن سداد ديون فى الإمارات وفرض الحراسة على إحدى شركاته من قبل القضاء البريطانى.

وحصل – أكبر الدائنين للمساهم الهندى- على حصة الأغلبية فى الشركة المصرية فى إطار تخلف الأخير عن السداد وأحكام فرض الحراسة على أملاكه فى الإمارات ومصر.

وتلقى البنك منذ ذلك التاريخ عدة عروض للاستحواذ على حصته.

وأفصحت فى بيان للبورصة، 13 أبريل، عن تقدمه بخطاب نوايا غير مُلزم للمستشار المالي المكلف بتلقّي العروض (سي آي كابيتال).

ونقلت  عن مصادر مطلعة بالصفقة فى وقت سابق، تلقّي شركة سي آي كابيتال، ثلاثة عروض رسمية للاستحواذ على الحصة المراد بيعها .

وشملت ،إلى جانب عرض مستشفى كليوباترا، عرضين آخرين أحدهما مقدم من تحالف «العصافرة- تانا كابيتال»، والآخر مقدم من تحالف «تواصل هولدينجز مع مستشفيات سبيد ومؤسسة مالية».

وأفصحت  الإسكندرية للخدمات الطبية فى 21 يونيو الماضى ،عن قيام شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية (أحد المنافسين ) برفع سعر عرض الاستحواذ إلى م بما يصعب الأمر على المنافسين الآخرين.

إلغاء اتفاقية الاستحواذ على مجموعة ألاميدا مايو الماضى

ودخلت مستشفى كليوباترا مفاوضات للاستحواذ على شركة «»- مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى، منذ ديسمبر الماضى، لكنها تعثرت بسبب اعتراض جهاز .

وأعلنت المستشفى فى 10 مايو الماضى إلغاء  الموقعة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب وإيقاف المفاوضات بشأنها، وفقا لإفصاح مختصر مرسل للبورصة قبل إجازة عيد الفطر.

ونجحت كليوباترا فى ضم مستشفى كوينز للولادة، خلال الربع الأول من العام الماضى 2019، كما أتمّ صفقة الاستحواذ على أرض ومبنى مستشفى الكاتب بالدقى في العام نفسه.

وفى سبتمبر الماضى وقّعت الشركة اتفاقية مع  العاملة في مجال التخصيب والإنجاب، لنقل أصولها إلى شركة مشتركة يجرى تأسيسها حاليا بنسبة مساهمة 60% و40% على التوالى.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليًّا 105 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مستشفى مملوك للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة.