اقتصاد وأسواق

مستشار وزير السياحة: مؤتمر مارسيليا شهد أكبر تجمع لعرض الآثار في مصر



وكالات:

أكد مستشار وزير السياحة الدكتور ابراهيم عشماوي أن مؤتمر مارسيليا هذا العام حول دور السياحة في تنشيط الاقتصاد شهد أكبر تجمعا مصريا لعرض السياحة والآثار في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك


وكالات:

أكد مستشار وزير السياحة الدكتور ابراهيم عشماوي أن مؤتمر مارسيليا هذا العام حول دور السياحة في تنشيط الاقتصاد شهد أكبر تجمعا مصريا لعرض السياحة والآثار في مصر.

وقال الدكتور عشماوي – في تصريح اليوم السبت، على هامش مشاركته في المؤتمر – إن مصر كانت غائبة عن فرنسا فترة كبيرة في وقت تواجد فيه بكثافة منافسون في مجال السياحة من شمال أفريقيا ، مشددا على أهمية التواجد في فعاليات سياحية في دولة مثل فرنسا التي تعد أول وجهة سياحية في العالم (٧٠ مليون سائح) ، وخاصة بمدينة سياحية من الدرجة الأولي مثل مارسيليا التي تستقبل نحو ١١ مليون سائح في السنة.

وأشار الى اهتمام المشاركين في المؤتمر بمعرفة الخطوات والمبادرات الجاري اتخاذها من الجانب المصري لتجاوز التحديات التي تواجه قطاع السياحة في مصر ، وقال أنه قام بعرض منظومة السياحة في مصر والأرقام التي سجلها السوق السياحي المصري في فترة ما قبل الثورة والتوقعات خلال الفترة القادمة.

واستعرض المنتجات السياحية المتنوعة في مصر ومنها منتج السياحة الدينية و “رحلة العائلة المقدسة” ، فضلا عن العديد من المشروعات السياحية في مناطق مثل الساحل الشمالي وجنوب (مجاويش) و (مرسى علم).

وأكد أن السياح الفرنسيين متواجدين في مصر ، ولكن ليس بالكثافة المنشودة ، وعزا ذلك الى المشاكل الاقتصادية التي تمر بها فرنسا حاليا ، ما أدى الى الحد من زيارتهم الى مصر ، بالاضافة الى حظر السفر المفروض على مصر من بعض الدول ، فضلا عن تضخيم بعض وسائل الاعلام للأوضاع الداخلية في مصر.

وأكد أن الوفد المصري قام أيضاً بتوصيل رسالة مفادها أن مصر الآن أكثر استقرارا وفي طريقها لإنهاء آخر استحقاقات خارطة الطريق ، وأنها تقدم على مشروعات حقيقية.

وأشار الى أنه التقى على هامش مؤتمر مارسيليا بمسؤولين من بنك التعمير والبناء الأوروبي ومن وكالة التنمية الفرنسية ومن البنك الدولي والمركز اليورمتوسطي ، مؤكدا أن مؤتمر مارسيليا بداية يجب أن تعقبها خطوات على الأرض.
جدير بالذكر أن مصر شاركت في الدورة الثامنة للإسبوع الإقتصادي المتوسطي بمارسيليا الذي اختتم أعماله اليوم وتناول هذا العام دور السياحة في تنمية الاقتصاد.

وضم الوفد المصري وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي ومحافظ الأسكندرية اللواء طارق مهدي ومستشار وزير السياحة ، بالإضافة الى وفد الهيئة العامة للإستثمار برئاسة السيدة وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »