سيـــاســة

مستشار أكاديمية ناصر: الفضاء الخارجي مسرحا للحروب القادمة

أكد اللواء الدكتور مصطفي كامل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية ومحافظ بورسعيد الأسبق، أن الشعب المصري لا يمكن أن ينقسم فمصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تحتفظ بقوميتها رغم المؤامرات التى تحاك ضدها بهدف تقسيمها لدويلات. مستشار أكاديمية ناصر: مصر…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء الدكتور مصطفي كامل مستشار أكاديمية ناصر العسكرية ومحافظ بورسعيد الأسبق، أن الشعب المصري لا يمكن أن ينقسم فمصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تحتفظ بقوميتها رغم المؤامرات التى تحاك ضدها بهدف تقسيمها لدويلات.

مستشار أكاديمية ناصر: مصر باقية للأبد

وحذر كامل من تبني الإعلام للمصطلحات التى تحث على الانقسام الفكري كلفظ “المعارضه المعتدلة المسلحة” وكذلك تقسيم الحروب إلى أجيال.

وأشار إلى أن الفضاء الخارجي سيكون مسرحا للحروب القادمة بين الدول، مطالبا بحماية مصر لفضائها الخارجي والتعامل مع الأمن المصري بمفهوم عقائدي؛ لأن مصر باقية للأبد.

جاءت تصريحات كامل فى إطار فعاليات الندوة التثقيفية التى نظمها مساء الأربعاء في حزب مستقبل وطن، برئاسة عادل اللمعي.

وحضر الفعاليات نواب الحزب بالبرلمان، الدكتور محمود حسين، والنائبة سعاد المصري ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والإعلاميين ورجال الدين.

اقرأ أيضا  لجان فى المحافظات الحدودية لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين

وطالب محافظ بورسعيد الأسبق، بعودة القيم للشارع المصري، بتفعيل 3 إشكاليات تتضمن السلوك، والأخلاق، وقيمة العمل.

وأشار إلى أن الجندي المصري هو البطل الحقيقي فى حرب أكتوبر الذي يعرف جيدا أنه مشروع شهيد.

وأكد أن الهدف من تلك 14 ندوة حاضر بها خلال الشهر الجاري احتفالا بانتصارات اكتوبر من مطروح لأسوان واختتمها ببورسعيد هو توعية الشباب بأهمية دروس انتصار أكتوبر.

وأوضح أن من أهداف الندوات، أن مصر مرت بكبوة بعد نكسة يونيو وبروح وعزيمة الشعب ووقوفه خلف القيادة السياسية والجيش تحقق الانتصار العظيم.

مسنقبل وطن يكرم أبطال أكتوبر

بدوره، أوضح عادل اللمعى، أمين حزب “مستقبل وطن” ببورسعيد، أن أكثر من أربعة عقود مرت على نصر أكتوبر، ومازالت في ذكراها حضور يتحدى الزمن، ولاتزال تفاصيلها وحكاياتها ملئ السمع والبصر.

اقرأ أيضا  وزير الكهرباء ينعى المشير محمد حسين طنطاوى

وأضاف: “سنظل نحتفل بهذه المناسبة ونخلدها بإلقاء الضوء على ملحمتها الوطنية التي رسم أبعادها الجميع، ولتقدم للأحفاد والأجيال التي لم تعش تفاصيل هذا الانتصار قدوة تزكى روحهم الوطنية، وتحدثهم عن تضحيات الأجداد من أجل إعلاء معنى العزة والكرامة”.

وأشار اللمعي، إلى أن جيل حرب أكتوبر كما انتصر على العدو الإسرائيلي من أجل تحرير الأرض، فالجيل الحالي من أبطال القوات المسلحة البواسل لا يزالون يقدمون التضحيات يوما بعد يوم، وهم يحاربون بكل قوة وشجاعة الإرهابيين والتكفيريين والمُخربين وقوى الشر، وكل من يريد النيل من استقرار الوطن.

اقرأ أيضا  برلمانى يطالب بوضع خطة لإقامة صناعات تعتمد على المواد الخام الطبيعية

ووجه التحية لشهداء مصر الأبرار.

وأشاد اللمعى، ببطولات الجيش والشرطة وقدرتهم على استعادة الأمن، وفرض السيطرة الكاملة على كافة حدود الدولة المصرية، تحت قيادة زعيم نجح أن يعيد لمصر وشعبها الريادة والكرامة والعزة بين شعوب العالم.

وشهدت الندوة تكريم عدد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ،وفى مقدمتهم، اللواء أ.ح.مصطفى كامل محافظ بورسعيد الأسبق واللواء سامي الفرماوي، واللواء يسرى عماره الذي استطاع أن يأسر أحد قادة الجيش الاسرئيلي في حرب أكتوبر المجيدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »