استثمار

مستثمر جنوب أفريقى يعرض المشاركة فى إعادة هيكلة السكك الحديدية

أحمد عاشور - يوسف مجدى قالت الدكتورة عادلة رجب، مستشار وزير السياحة لـ«المال»، إن إحدى شركات إدارة قطارات النوم العاملة بدولة جنوب أفريقيا، تقدمت نهاية الأسبوع الماضى بطلب لوزارة النقل للمشاركة فى مشروع إعادة هيكلة القطارات التابعة للهيئة، بما فيها…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور – يوسف مجدى

قالت الدكتورة عادلة رجب، مستشار وزير السياحة لـ«المال»، إن إحدى شركات إدارة قطارات النوم العاملة بدولة جنوب أفريقيا، تقدمت نهاية الأسبوع الماضى بطلب لوزارة النقل للمشاركة فى مشروع إعادة هيكلة القطارات التابعة للهيئة، بما فيها قطارات النوم مقابل الحصول على حصة من عوائد المشروع.

 

وأضافت أن وزارة النقل وافقت مبدئياً على الطلب خلال اجتماع عقد مؤخراً، بشرط وجود دراسات جدوى تفصيلية حول استغلال تطوير القطارات وتحديد التكلفة الاستثمارية اللازمة لتشغيلها والعائد المتوقع.

وأوضحت مستشار وزير السياحة، أن هذا العرض يُعد الثانى من نوعه بعد تقدم شركة أوبروى الهندية بطلب المشاركة فى المشروع.

من جانبه قال الدكتور حمادة فريد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الشركة تعانى تراجعاً كبيراً فى حركة النقل السياحية بسبب الاضطرابات السياسية.

وأضاف أن الشركة تبنت خطة لزيادة أعمالها من خلال التركيز على تنشيط السياحة الداخلية، لافتاً إلى إبرام اتفاق مع الأكاديمية العربية على نقل طلابها عبر قطارات النوم.

وأكد أن الشركة تدرس عرضاً تقدمت به شركة ROUOS ROLL من دولة جنوب أفريقيا بشأن تطوير عربات النوم التابعة للشركة نظير جزء من الإيرادات المحققة.

وأضاف أن الاجتماع الذى عقدته الشركة مؤخراً مع مسئولى وزارة السياحة يستهدف الاتفاق على وضع استراتيجية لتطوير قطارات النوم.

كانت وزارة السياحة قد أعلنت عن تدبير 50 مليون جنيه لتطوير عربات النوم بهدف تشجيع السياحة الداخلية.

على صعيد متصل أكد فريد تفاوض الشركة مع المركز الطبى، التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر لفتح منفذ بيع لها داخل مستشفى السكك الحديدية، مشيراً إلى أن الشركة تجرى مفاوضات مماثلة مع شركة التابعى لفتح فروع تابعة لها داخل القطارات.

وتحملت الشركة 2.4 مليون جنيه بسبب إلغاء حجوزات 3600 سائح خلال شهر فبراير الماضى.

وكان مجدى سليم، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة التنشيط السياحى قد قال فى حوار مع «المال» أمس، إن وزارة السياحة اتفقت بشكل مبدئى مع شركة سمارت، التابعة لشركة مصر للطيران، على تشغيل نحو 19 خطاً لربط المناطق السياحية ببعضها البعض، فضلاً عن 3 خطوط دولية بسعر مدعم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »