استثمار

«مستثمرى بنى سويف » تفاوض «الأهلى » و «مصر » لتمويل 8 منشآت صغيرة ومتوسطة

قال محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إن الجمعية تتفاوض مع بنكى مصر والأهلى لتمويل 8 منشآت صناعية بقيمة 20 مليون جنيه فى إطار الحوافز التى أعلن عنها القطاع المصرفى للمستثمرين خاصة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة . وأشار…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إن الجمعية تتفاوض مع بنكى مصر والأهلى لتمويل 8 منشآت صناعية بقيمة 20 مليون جنيه فى إطار الحوافز التى أعلن عنها القطاع المصرفى للمستثمرين خاصة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأشار إلى إحجام البنوك عن التمويل بسبب تفضيلها الاستثمار فى أذون الخزانة الحكومية لفوائدها المرتفعة وانخفاض مخاطرها .

وأوضح أنه لا توجد أى مصانع متعثرة بمحافظة بنى سويف مع القطاع المصرفى والحالات التى يتم التفاوض بشأنها ليست حالات تعثر بل تتعلق باستكمال الأعمال الإنشائية بالمصانع .

وأشار إلى تأثر تأسيس المصانع فى المحافظة بالظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر حالياً مما دفع المستثمرين إلى الإحجام عن ضخ رؤوس أموال لبناء مؤسسات صناعية جديدة فى الوقت الراهن .

واعتبر أن القضاء على حالة الانفلات الأمنى أولى خطوات استعادة الاستثمار إلى مصر ومحافظات الصعيد، مشيراً إلى أن الحكومة الحالية لا يمكن أن تحاسب على سنوات سابقة، ومن ثم لابد من انتظار النتائج فى المستقبل وإعطاء مهلة لتنفيذ المخططات التنموية المعلن عنها ثم تتم محاسبة الحكومة الحالية .

شارك الخبر مع أصدقائك