«مستثمرى برج العرب» تتقدم بمشروع لإقامة مدينة للمؤتمرات على مساحة 450 فدانًا

«مستثمرى برج العرب» تتقدم بمشروع لإقامة مدينة للمؤتمرات على مساحة 450 فدانًا
جريدة المال

المال - خاص

12:50 م, الثلاثاء, 19 فبراير 13

المال – خاص

قال الدكتور طارق جاد، نائب رئيس جمعية مستثمرى مدينة برج العرب، رئيس شركة «جاد بلاست» لـ«المال»: إن الجمعية عرضت مؤخرًا على وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، عددًا من دراسات الجدوى المهمة، فضلاً عن التصميم المبدئى الخاص بمشروع إنشاء مدينة ضخمة للمعارض والمؤتمرات بمنطقة برج العرب على الساحل الغربى من البحر المتوسط.

 
طارق جاد 

وأشار جاد إلى أن عددًا من المستثمرين بمدينة برج العرب يستهدفون الدخول فى شراكة مع الحكومة بشكل أو بآخر، وذلك لكى يتمكنوا من إتمام هذا المشروع الواعد الذى سيحقق – فى حال تنفيذه – طفرة اقتصادية كبيرة فى منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها.

وأكد أن المشروع المقترح يتضمن إنشاء 10 صالات عرض تصل مساحة الواحدة منها إلى حوالى 50 ألف متر، لافتًا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تصل إلى حوالى 450 فدانًا.

ويتضمن المشروع المعروض حاليًا على وزارة الصناعة إنشاء 15 مركزًا للتسوق على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأكد جاد أن المدينة تمتلك إمكانيات كثيرة جدًا منها: مطار مدينة برج العرب، وخط سكك حديدية، مشيرًا إلى أنه لو تم استغلال هذا الخط بالشكل المطلوب سيتمكن من استيعاب ونقل نحو 500 ألف زائر يوميًا.

وأكد أن المشروع فى مرحلته الثانية سيشمل بناء عدد من الفنادق السياحية المجهزة لاستقبال الزائرين المحليين والأجانب على السواء.

وتوقع أن تصل قيمة استثمارات المشروع فى مرحلته الأولى إلى حوالى مليار و500 مليون جنيه، ومن المقرر أن يوفر حوالى 50 ألف فرصة عمل مباشرة ونحو 100 ألف فرصة غير مباشرة.

جريدة المال

المال - خاص

12:50 م, الثلاثاء, 19 فبراير 13