استثمار

«مستثمرى المنيا » تتوصل لاتفاق مع «الأهلى » لجدولة ديون 10 مصانع متعثرة

قال علاء مرسى، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى المنيا، إن الجمعية نجحت فى التوصل إلى اتفاق مع إدارة البنك الأهلى لجدولة ديون 10 مصانع متعثرة تعمل فى منطقة المطاهرة الصناعية، حيث يجرى التفاوض حالياً لجدولة ديون 4 مصانع أخرى .…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال علاء مرسى، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى المنيا، إن الجمعية نجحت فى التوصل إلى اتفاق مع إدارة البنك الأهلى لجدولة ديون 10 مصانع متعثرة تعمل فى منطقة المطاهرة الصناعية، حيث يجرى التفاوض حالياً لجدولة ديون 4 مصانع أخرى .

وأوضح مرسى أن الاتفاق يتضمن إسقاط جانب من ديون هذه المصانع وجدولة المتبقى من الديون، مشيراً إلى أنه لم يتم التطرق إلى حالات المتعثرين غير الراغبين فى الانتظام والالتزام بدفع الأقساط المتأخرة .

وأضاف : إن هذه المصانع تتوزع بين عدة قطاعات فى الصناعات الغذائية والموبيليا والأثاث ومواد البناء والملابس إلى جانب الصناعات الكيماوية، موضحاً اتفاق الجمعية مع شركات مصرية للدخول فى شراكة جديدة مع مستثمرين متعثرين بمنطقة المطاهرة الصناعية للمساهمة فى تنشيط عملية تشغيل المصانع المتعثرة بمحافظة المنيا .

وكانت الجمعية قد توصلت إلى اتفاق فى وقت سابق مع البنك الأهلى لوقف الإجراءات القضائية ضد 4 شركات عاملة بمحافظة المنيا، إلى جانب الاتفاق على سبل دعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المتوقفة أو المهددة بالتوقف .

وأوضح مرسى أن الجمعية تطالب أيضاً بخفض فوائد القروض، وتخفيف ضمانات الاقتراض من القطاع المصرفى .

وأشار إلى انتعاش حركة تأسيس المصانع بالمحافظة منذ نحو 8 أشهر بعد تشكيل لجان تخصيص الأراضى لصالح الشركات الراغبة فى الاستثمار، إلى جانب إصدار التراخيص النهائية للعديد من المصانع الجديدة، موضحاً أن عدم اتخاذ هذه الخطوات منذ فترة طويلة أدى إلى هروب استثمارات كبيرة خارج المحافظة .

وقال إن الجمعية تتفاوض حالياً مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإعادة تشغيل نحو 30 مصنعاً بمنطقة المطاهرة الصناعية، التى توقفت عن العمل بسبب مشكلات التمويل .

شارك الخبر مع أصدقائك