اقتصاد وأسواق

مستثمرو السياحة يطالبون بحد أدنى لأسعار الرحلات انقاذا للقطاع

مستثمرو السياحة يطالبون بحد أدنى لأسعار الرحلات انقاذا للقطاع

شارك الخبر مع أصدقائك

آية رمزي:
استعرض أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، عددا من أزمات القطاع التي يشهدها حاليًا، مشيرًا إلى تقدمه بمذكرة تحمل عدد من الحلول المقترح تنفيذها لتحريك عجلة القطاع الراكدة منذ فترة طويلة.

وشدد بلبع خلال اجتماع عقد الأحد، على ضرورة وضع حد أدنى لأسعار الرحلات السياحية كاحد اساسيات الخروج من الأزمة، لافتًا إلى أنه على الرغم من ضغط شركات السياحة العالمية على مصر لتخفيض الأسعار بنسبة40%، فإن خفض المزيد من الأسعار سيؤدى إلى انهيار القطاع.

وتساءل بلبع عن جدوى بذل الجهود في رفع الحظر على الطيران إلى مصر، في ظل هجرة العاملين، قائلًا ” هل القطاع جاهز لاستقبال الوفود السياحية في ظل هروب العديد من العمالة؟ “.

ورأى رئيس لجنة السياحة بالجمعية، أن الحكومة طالما تعاملت مع مستثمري السياحة على أنهم مصدر إزعاج لهم، ولا تنظر لوضع حلول للقطاع، بل أنّها تبحث عن بدائل لمصادر الدخل السياحية.

ووافق أحد أعضاء اللجنة بالاجتماع حديث بلبع حول أسلوب تعامل الدولة مع القطاع، لافتًا إلى أن الدولة لا تنظر سوى لما كان يوفره القطاع من ايردات، متسائلًا وماذا عن العمالة التي تقدر بما لا يقل عن 12 مليون فرد؟ “.

من جانبه، دلل أحد أعضاء اللجنة على ضغوط الجهات الحكومية على المستثمرين، مشيرًا إلى انذارات هيئة التنمية السياحية بسحب الاراضي من المستثمرين الذين لم يبدأوا بعد في تنفيذ المشروعات بحد ادنى 10%، قبل 30 يونيو القادم، متهما اياهم بالانفصال عن الواقع، وعدم التقدير الدقيق للموقف.

شارك الخبر مع أصدقائك