استثمار

مستثمرون يزورون أثينا لبحث مشروعات مشتركة

وكالة الأناضول:   قال محمد سعيد، مسئول التنسيق باتحاد الغرف التجارية فى مقابلة هاتفية مع الأناضول، اليوم الخميس، إن 30 رجل أعمال مصرى سيتوجهون لأثينا نهاية مارس الجارى لعقد لقاءات عمل مع نظرائهم اليونانيين وبحث فرص استثمار مشتركة.   وكانت…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالة الأناضول:
 
قال محمد سعيد، مسئول التنسيق باتحاد الغرف التجارية فى مقابلة هاتفية مع الأناضول، اليوم الخميس، إن 30 رجل أعمال مصرى سيتوجهون لأثينا نهاية مارس الجارى لعقد لقاءات عمل مع نظرائهم اليونانيين وبحث فرص استثمار مشتركة.
 
وكانت الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية قد وجهت فى وقت سابق دعوات إلى مجالس الأعمال فى مصر والعراق والسودان لتنسيق لقاءات مشتركة بين رجال أعمال من تلك الدول ونظرائهم اليونانيين خلال الشهرين المقبلين.
 
وقال إبراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة إن الأوضاع الحالية فى مصر لا يجب أن تدفع رجال الأعمال للتكاسل عن السعى لإيجاد فرص أعمال مع نظرائهم فى الدول الأخرى.

وأضاف العربى فى مقابلة هاتفية للأناضول “حركة رأس المال لا يجب أن تتوقف والمصانع لا بد أن تستمر فى الإنتاج.. يجب على رجال الأعمال المصريين البحث عن الفرص فى اليونان ودول أخرى”.
 
وتعانى مصر حاليا من أزمة اقتصادية بسبب انخفاض قيمة عملتها المحلية والاضطرابات السياسية والأمنية المتواترة منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك فى يناير 2011.

وسجل التبادل التجارى بين مصر واليونان نحو 900.4 مليون يورو عام 2011 منها 336.3 مليون يورو للصادرات اليونانية إلى مصر، و564.1 مليون يورو للصادرات المصرية إلى اليونان.
 
وسبق أن صرح كريس لازاريس سفير اليونان لدى مصر، أنه على الرغم من التوترات التى مرت بها مصر، كان هناك إصرارا من المستثمر اليونانى على البقاء والرغبة فى التوسع.

وذكر أن بلاده تحظى باستثمارات كبيرة داخل مصر التى تعتبر الوجهة الأولى للاستثمارات اليونانية ونافذتها إلى أفريقيا والعالم العربى.
 
ويبلغ عدد الشركات اليونانية العاملة فى مصر 114 شركة منها 53 شركة تبلغ رؤوس أموالها أكثر من مليار يورو، وتعمل تلك الشركات فى مجالات الخدمات المصرفية، والتشييد والبناء، والنقل البحري، والطاقة والمواد الغذائية، والبترول والغاز الطبيعى، والألومنيوم، والاتصالات والنقل البحرى والتعبئة وأدوات السباحة وملابس السيدات.

شارك الخبر مع أصدقائك