استثمار

مستثمرون من الإمارات يطلبون تأسيس مجمع تجاري بالسادات

كتب - محمد عبدالعاطي: تلقت هيئة التنمية الصناعية طلبا تقدمت به مجموعة من المستثمرين الاماراتيين لتخصيص مساحة من الارض داخل مدينة السادات، بهدف اقامة مجمع تجاري متكامل بتكاليف استثمارية تصل الي 250 مليون دولار.   يأتي هذا الطلب علي خلفية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد عبدالعاطي:

تلقت هيئة التنمية الصناعية طلبا تقدمت به مجموعة من المستثمرين الاماراتيين لتخصيص مساحة من الارض داخل مدينة السادات، بهدف اقامة مجمع تجاري متكامل بتكاليف استثمارية تصل الي 250 مليون دولار.
 
يأتي هذا الطلب علي خلفية الحملات الترويجية التي قامت بها هيئتا الاستثمار والتنمية الصناعية داخل الامارات، فضلا عن الزيارة التي اجراها وفد رسمي اماراتي للقاهرة الاسبوع الماضي برئاسة الشيخ منصور بن زايد وزير شئون الرئاسة بدولة الامارات العربية المتحدة، تم خلالها تسويق 5 ملايين متر تطرحها مدينة السادات للاستثمار.
 
قال المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة طرحت المشروع علي وفد من المستثمرين، يتضمن اقامة مجمع تجاري يشمل اسواق جملة ومعارض متخصصة في عرض السلع والمنتجات الصناعية والزراعية.
 
واشار عسل في تصريحات لـ»المال« إلي أن هناك اهتماماً ملحوظاً من جانب الشركات والمستثمرين الاماراتيين بالدخول في استثمارات صناعية وتجارية بعد التوسع الحالي الذي تشهده السوق في مجالي العقارات والاتصالات.

واوضح ان الامارات احتلت المركز الثاني في العام الماضي من حيث الاستثمارات العربية المباشرة من النسبة الاجمالية التي بلغت %13 للمستثمرين العرب في السوق المصرية.
 
من جانبه أكد حسن فهمي رئيس مجمع الخدمات بهيئة الاستثمار، أن عدد الشركات الاماراتية بلغ حتي الآن نحو 309 شركات في قطاعات السياحة، التطوير والتمويل العقاري، الصناعات الغذائية، الدوائية، الكيماوية، فضلا عن التجارة والبترول.
 
واوضح فهمي ان الاستثمارات الاماراتية في مصر بلغت 16 مليار دولار دخل نصفها خلال العامين الاخيرين 2006 و 2007، الامر الذي يعكس تزايد اهتمام الشركات والمستثمرين الاماراتيين بمناخ الاستثمار في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك