اقتصاد وأسواق

مستثمرون : خفض ساعة من حظر التحرك تسمح للمصانع بتشغيل ورديتين

مؤكدين أن استمرار الحظر أمر واجب لعبور الأزمة ومنع تفشى المرض

شارك الخبر مع أصدقائك

رحب مستثمرون ورجال أعمال بقرارات مجلس الوزراء التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدين أن استمرار الحظر أمر واجب لعبور الأزمة ومنع تفشى المرض.

كما أثنى المستثمرون على فتح الحظر ليبدأ من الساعة التاسعة مساء بدلا من الثامنة، مشيرين إلى أن هذه الساعة ستعطي فرصة أكبر للمصانع فى بزيادة الإنتاج وتشغيل ورديتين.

وتضمنت قرارات “مدبولى” الصادرة اليوم، تعديل حظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق ليبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا.

من جهته، أكد سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن تخفيض ساعة من حظر التحرك تعطى مجال أوسع لحركة نقل البضائع بين المخافظات ومن ثم تحريك عجلة المبيعات.

سمير عارف يطالب الحكومة بالسماح للمحلات بالفتح ساعات إضافية

وطالب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، الحكومة بضرورة السماح للمحلات بالفتح ساعات إضافية وليكن مع بداية الحظر، لتحريك المبيعات ومواحهة حالة الركود التى تشهدها الأسواق منذ بداية أزمة كورونا.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الإثنين 29-11-2021

وقال إن الحكومة تحاول الإمساك بالعصا من المنتصف بحيث تواجه تفشى الفيروس وفي نفس الوقت لا تضغط على الاقتصاد.

وأوضح المهندس على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن قرار الحكومة بتخفيض ساعة من الحظر سيعطى فرصة للمصانع بزيادة الإنتاج وتقسيم ساعات العمل لتشغيل ورديتين فى اليوم.

وشدد رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، على جميع المصانع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا، وذلك من أجل الحفاظ على العمال الذين هم أساس العملية الإنتاجية.

رئيس جميعة مستثمرى دمياط: تخفيض ساعة من الحظر رسالة طمأنينة للشعب

فى السياق نفسه، أوضح أسامة حفيلة، نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس جميعة مستثمرى دمياط الجديدة، أن الساعة التى خفضها مجلس الوزراء من مدة الحظر تعطى طمأنينة للشعب بأن الأمر فى تحسن، وعلى الجميع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وذكر نائب رئيس اتحاد المستثمرين، أن الساعة هذه سيكون لها مردود إيجابى على عملية الإنتاج ونقل البضائع، داعيا الجميع بالالتفاف حول الحكومة للمرور من الأزمة.

وأعرب الدكتور محرم هلال النائب الأول لرئيس اتحاد المستثمرين، ورئيس مجموعة سوبريم القابضة، عن كامل دعمه لقرارات الحكومة باستمرار فترة حظر التحرك لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 26-11-2021 في مصر

وقال فى تصريحات سابقة ل “المال”، إن القطاع الخاص له دور كبير فى مساندة الدولة لمواجهة تلك الأزمة، ولابد من التحوط حتى لا تزيد أعداد المصابين.

محرم هلال: بعض المصانع ستعود للعمل للوفاء بالتزامتها مع تخفيض 25% من العمالة

وأضاف أن بعض المصانع ستعود للعمل خلال الأسبوعين القادمين حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج، ومن أجل الوفاء بالتزامات التوريد واحتياجات الشركات من مرتبات الموظفين والمستلزمات.

وأوضح أن المصانع التى ستعود للعمل ستخفض من عدد العمالة بنحو 25% بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بعملية التعقيم والتطهير وارتداء الماسكات والجوانتيات.

وأوضح هلال، أن تخفيض العمالة سيكون بالتناوب دون التأثير على رواتبهم أو الاستغناء عن أحد.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة قررت مجموعة من الإجراءات الاحترازية سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك. 

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن الحكومة قررت أن يبدأ حظر التحرك في الشوارع يوميًا من التاسعة مساء بدلا من الثامنة حتى السادسة صباحًا.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 30-11-2021 في مصر
رئيس الوزراء
مصطفى مدبولى

وأشار إلى أنه سيتم فتح المحلات والمراكز التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساء، فضلا عن اقتصار عمل محلات تقديم الطعام على خدمة “الدليفري” أو شراء الطعام فقط.

وقال إن الحكومة قررت إعادة العمل بعدد من الخدمات اعتبارا من الأسبوع القادم فيما يخص الشهر العقارى وجلسات إعلام الوراثة بالمحاكم، واعتبارا من الأسبوع القادم سيتم السماح بترخيص المركبات الجديدة لدعم صناعة السيارات. 

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة ستعلن خلال الأيام المقبلة عن جداول امتحانات الطلاب المقرر عقد امتحاناتهم، موضحا أن الحكومة تدرس إمكانية عودة السياحة الداخلية لدعم قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل بشكل صارم مع من يخالف الإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة لمواجهة كورونا. 

ولفت إلى أن الأعداد المصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة ستستمر في الزيادة، ومن الوارد أن تزيد عن 200 إصابة يوميًا، ولكن الحكومة قادرة على التعامل مع هذه الأعداد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »