سيـــاســة

مستثمرون أتراك يرحبون بتحرير تراخيص الحديد‮

كتب ـ المرسي عزت   كشف اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن أن عدداً من المستثمرين الأتراك أبدوا استعدادهم لضخ استثمارات في قطاع الحديد المحلي. وقال النجدي، في تصريحات لـ»المال«، إن جولة ترويجية بدأها نهاية الأسبوع الماضي،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسي عزت

 
كشف اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن أن عدداً من المستثمرين الأتراك أبدوا استعدادهم لضخ استثمارات في قطاع الحديد المحلي.

وقال النجدي، في تصريحات لـ»المال«، إن جولة ترويجية بدأها نهاية الأسبوع الماضي، واستمرت حتي الأحد 11 سبتمبر لحضور معرض الحديد والصلب »ميجا«، الذي يقام لأول مرة داخل تركيا، شهدت عرضاً لفرص متاحة لإقامة مشروعات جديدة في قطاع الحديد.

وأضاف النجدي أن المستثمرين الأتراك أبدوا تفاؤلهم بمستقبل الاستثمار في السوق المصرية، خاصة مع توافر عوامل جذب كثيرة، أبرزها الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول، إلي جانب انخفاض أسعار الأراضي، مقارنة بالسوق التركية، ضارباً مثالاً علي ذلك بأن سعر متر الأرض في اسطنبول يصل إلي 500 دولار، في حين يتراوح سعره في المدن الصناعية بالقاهرة بين 100 و200 جنيه.

ولفت إلي أن المستثمرين الأتراك رحبوا بفتح الباب أمام رخص الحديد الجديدة، ما داموا يستطيعون توفير الطاقة اللازمة لعمليات التشغيل.

في سياق متصل، عقدت أمس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اجتماعاً بالقاهرة بأعضاء الوفد التركي المرافقين لرئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان، للترويج للمشروعات الصناعية في مختلف القطاعات، ومنها رخص الأسمنت الجديدة التي سيتم طرحها خلال أكتوبر المقبل، في خطوة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات للسوق المحلية.

وأضاف النجدي أن الاجتماع تطرق إلي التسهيلات المتاحة داخل السوق المصرية والفرص الواعدة القادرة علي تحقيق النمو في مبيعات الشركات الاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك