بورصة وشركات

مساهم يرفع حصته في العربية لإدارة الأصول بشراء 400 ألف سهم

العربية لإدارة الإصول تفصح عن زيادة حصة مساهم إلى 10% تقريبا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول عن قيام المساهم علي أبو زيد محمد إبراهيم بشراء عدد 400 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية مليون جنيه تقريبا.

وأضافت العربية لإدارة الأصول في إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن نسبة مساهمة العميل المشار إليه ارتفعت بعد العملية إلى 10.1% من أسهم الشركة مقارنة بنحو 9.9% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 2.4 جنيه ، وتم التنفيذ بواسطة شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية. ويظهر الإفصاح ارتباط المساهم بمجموعة مرتبطة تستحوذ على 10% تقريبا من أسهم الشركة مكونة من نجلين هما أحمد على أبوزيد وعرفة على أبو زيد.

ويستحوذ النجل الأول على 17.7 مليون سهم تمثل 6.68 % من أسهم العربية لإدارة الإصول ،بينما يستحوذ الثانى على 8.7 مليون سهم تمثل 3.32% من أسهم الشركة.

وأعلنت الشركة فى 13 مارس الجارى عن قيام المساهم علي أبو زيد محمد إبراهيم ببيع عدد 1.2 مليون سهم من حصته بالشركة بقيمة إجمالية 3.4 مليون جنيه تقريبا لترتفع حصته من 9.9% إلى 10.4% تقريبا.وبلغ متوسط سعر السهم فى هذه الصفقة آنذاك 2.9 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة سيجما لتداول الأوراق المالية.

مستثمر سعودي رفع حصته في الشركة مارس الماضي بشراء 16.6 مليون سهم

ورفع المساهم السعودى محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله حصته فى الشركة مارس الماضي بشراء عدد 16.6 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 50.5 مليون جنيه تقريبا.

وقالت العربية لإدارة الإصول فى افصاح سابق للبورصة المصرية إن نسبة مساهمة جار الله ارتفعت بعد العملية إلى 11.24% من أسهم الشركة مقارنة بنحو 4.95% قبل العملية، وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 3.031 جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

وانتهت الشركة فى فبراير الماضى من إتمام البيع النهائي لقطعة أرض مساحتها 8700 متر، والواقعة بمركز قويسنا في محافظة المنوفية مقابل مبلغ 14 مليون جنيه، وأعلنت فى وقت سابق، نتيجة مزايدة بيع أرض سنمود بمحافظة الدقهلية وصلت فيها السعر إلى 2700 جنيه للمتر.

ووافق مجلس إدارة شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول، في جلسته 23 ابريل الماضى على نتيجة مزاد بيع أرض محافظة الدقهلية بقيمة اجمالية 52.5 مليون جنيه، شرط السداد الكامل للقيمة قبل نهاية يونيو الماضى.

يشار إلى أن شركة العربية لإدارة الأصول منقسمة من شركة العربية لحليج الأقطان وتم إدراجها في البورصة منذ يونيو 2018، وتكبدت الشركة خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

العربية للاصول تمتلك محفظة أراض بمساحة 580 ألف متر

وأفصحت الشركة  فى ابريل الماضى عن خطة استراتيجية لاستغلال الأراضى غير المستغلة بهدف تحقيق أعلى قيمة لحافظة الأصول وزيادة العائد على حقوق المساهمين.

 وتقوم خطة الشركة على عدة محاور أبرزها ،الطرح فى المزادات، والبيع بالاتفاق المباشر، والدخول في شراكة مع مطورين بنسبة الإيرادات، كما تشمل خطة الشركة إيجار الأرض بحق الانتفاع لمدة محددة فى بعض المشروعات التى تحقق زيادة فى القيمة التسويقية لباقى مشروعات الشركة.

وتمتلك الشركة محفظة من الأراضي بمساحة 580 ألف متر بمحافظات مختلفة، أبرزها الغربية والدقهلية والمنوفية والفيوم، بينما لا تمتلك أية أراضٍ شاطئية أو واقعة ناحية طريق القاهرة– الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »