بورصة وشركات

مساهم يرفع حصته في «أسيوط الإسلامية للتجارة» بشراء مائة ألف سهم

مساهم يشترى حصة جديدة فى أسيوط الإسلامية للتجارة والتنمية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية عن قيام المساهم عمرو إبراهيم أبو العيون عبد الناصر سليم بشراء مائة ألف سهم بقيمة إجمالية 736 ألف جنيه مصرى.

وقالت “أسيوط الإسلامية”، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه ارتفعت بعد العملية إلى 5.58% من أسهم الشركة، مقارنة بنحو 3.93% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 7.36 جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية، كما تم الإفصاح وفقًا لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم المذكور بمجموعة مرتبطة ممثلة فى شقيقه ناصر إبراهيم أبو العيون والذى يستحوذ على 4.99% من أسهم الشركة.

وأعلنت “أسيوط الإسلامية”، فى وقت سابق، عن توزيع نقدى على المساهمين بقيمة 0.45 جنيه للسهم عن أرباح العام المالى المنتهى ديسمبر 2018، على أن يبدأ صرفه اعتبارًا من 24 أبريل الحالى.

وقالت “أسيوط الإسلامية”، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن الحق فى التوزيع لمشتري السهم سينتهى انتقاله بنهاية جلسة الأحد 21 أبريل.

ووافق مجلس إدارة أسيوط الإسلامية للتجارة، فى وقت لاحق، على توزيع كوبون نقدي على المساهمين وأسهم مجانية عن أرباح العام الماضي، بواقع توزيع 5% نقدًا من أرباح العام الماضي بنحو 2.73 مليون جنيه بنحو 0.449 جنيه لكل سهم.

وسجلت أسيوط للتجارة صافي ربح 5.95 مليون جنيه خلال 2018، مقابل ربح 3.2 مليون خلال 2017.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة، فى مارس الماضى، مشروع توزيعات نقدية وأسهم مجانية على المساهمين عن أرباح 2018، عبر توزيع كوبون نقدى بنحو 45 قرشًا للسهم، بالإضافة إلى توزيع سهم مجانى لكل 10 أسهم أصلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »