بورصة وشركات

مساهم يبيع آخر ما تبقى من حصته في برايم القابضة للاستثمارات

برايم القابضة تفصح عن تخارج أحد مساهميها ببيع آخر ما تبقى من حصته بالشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عن قيام المساهم حازم ماهر محمد علي، ببيع عدد 313.2 ألف سهم تمثل آخر ما تبقى من حصته بالشركة بقيمة إجمالية 1.17 مليون جنيه تقريبا.

وأضافت برايم القابضة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه انخفضت بعد العملية إلى صفر % مقارنة بنحو 0.44% تقريبا قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 3.75 جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، ويظهر الإفصاح ارتباط المساهم المشار إليه بمجموعة مرتبطة تستحوذ على 25.3% من أسهم الشركة.

برايم القابضة تعلن فشل صفقة الاستحواذ على تابعتين لفاروس

استحواذ برايم للاستثمارات المالية على أذرع سمسرة شركة فاروس

وأعلنت برايم القابضة في وقت سابق عن  فشل عملية الاستحواذ على شركتين تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية هما: (فاروس لتداول الأوراق المالية- وفاروس لترويج وتغطية الاكتتاب).

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة أمس الأربعاء إن فشل إتمام  تلك الصفقة يرجع إلى رفضها طلب فاروس بزيادة قيمة الصفقة بنسبة 25% بالمخالفة لبنود خطاب النوايا الموقع بين الشركتين فى 25 يوينو 2019.

كانت برايم قد انتهت الإثنين الماضى من عملية الفحص النافي للجهالة بغرض الاستحواذ على الشركتين المذكورتين تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي بعد الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن شركته مستمرة في تقديم خدماتها وتلبية كل متطلبات عملاء فاروس في مصر وخارجها.

وأضاف علوى فى بيان حصلت “المال” على نسخة منه إن الإدارة العليا ومساهمي الشركة يضعون مصالح عملائها وموظفيها في المقام الأول، متمنيا التوفيق لشركة برايم القابضة، ومؤكدا أن العلاقة بين الشركتين قوية ومستمرة منذ فترة بعيدة.

وانضم خالد راشد وفهد الطرزى إلى الادارة التنفيذية لبرايم القابضة أواخر يونيو الماضى ممثلين عن شركة صميم كابيتال أحد أكبر مساهميها، وقالت برايم آنذاك إنها تعتزم تطبيق خطة توسعية طموح فى مجال سوق المال، والأنشطة المالية غير المصرفية.

وبدأت برايم فى اتخاذ خطوات سريعة مؤخرا، حيث استحوذت على 10% من شركة التوفيق للتأجير التمويلي، بقيمة 29 مليون جنيه، في إطار سعي برايم القابضة إلى ممارسة دور المستثمر النشط في البورصة المصرية.

ويقوم المستثمر الناشط عادة بشراء حصص بشركات متداولة في البورصة، يعتقد أنها سعرها السوقي لا يعبر عن قيمتها الحقيقية، ثم يعمل بعدها على حشد باقي المساهمين في مواجهة الادارة التنفيذية للشركات، لتنفيذ خطته لتعظيم الارباح لحملة الأسهم.

وتسير برايم حاليا فى خطوات تأسيس شركة جديدة، تحمل اسم برايم فاينانس برأس مال 300 مليون جنيه، تسعى من خلالها لإنشاء كيان، يعمل بمجال التمويل الاستهلاكى لاحتياجات الأفراد من السلع المعمرة، والأثاث والأجهزة الكهربائية.

وقال خالد راشد الرئيس التنفيذي لبرايم فى وقت سابق: إن الخطوة السابقة، تآتي ضمن رؤية المجموعة وخطتها الاستراتيجية، التى تم الاعلان عنها مؤخراً، وتعتمد على 3 محاور رئيسية، تشمل التوسع  فى مجال بنوك الاستثمار، وممارسة دور المستثمر النشط، والتوسع كذلك في قطاع الأنشطة المالية غير المصرفية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »