بورصة وشركات

مساهمو «أجواء» يطلبون الحجز على حصص «بن عيسى» فى 4 شرگات

كتب ـ محمد فضل :   تقدم محامى عدد من المساهمين بشركة «أجواء » للصناعات الغذائية بطلب للمحكمة الاقتصادية بالحجز التحفظى على حصص الشيخ محمد بن عيسى الجابر، الرئيس السابق للشركة، فى مجموعة من الشركات بمصر بهدف الحفاظ على حقوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد فضل :

 

تقدم محامى عدد من المساهمين بشركة «أجواء » للصناعات الغذائية بطلب للمحكمة الاقتصادية بالحجز التحفظى على حصص الشيخ محمد بن عيسى الجابر، الرئيس السابق للشركة، فى مجموعة من الشركات بمصر بهدف الحفاظ على حقوق المساهمين الذين تقدموا بطلب الحصول على تعويضات فى الدعوى القضائية التى تتهم المسئولين بشركة «أجواء » بالتلاعب فى أسهم الشركة .

 

أوضح المحامى مجدى حسبو، أنه تقدم للمحكمة الاقتصادية بطلب الحجز التحفظى، مرفقا به السجل التجارى للشركات الأربع التى يمتلك فيها الشيخ محمد الجابر مساهمات .

 

وحدد حسبو الشركات الأربع فى «GGC» للفنادق والمنتجعات و «نوفا بارك القاهرة » المتخصصة فى النشاط السياحى والتى يضم هيكل مساهميها هشام طلعت مصطفى و «الإسكندرية السعودية للمشروعات السياحية » التى يساهم فيها الأمير وليد بن طلال بالإضافة الى «امارنتى النيل للفنادق ».

 

وأشار الى أن الطلب الذى تقدم به يختلف عن قرار المنع من التصرف الصادر من النائب العام، حيث تعلق ذلك بامتناع الشيخ عن سداد الغرامة التى أقرتها هيئة الرقابة المالية بنحو 20 مليون جنيه، ولكن يأتى طلب المساهمين للحفاظ على حقوقهم فى حال حسم القضية لصالحهم، وأوضح أنه من المفترض أن تبت المحكمة فى الطلب خلال جلسة 3 أكتوبر المقبل .

 

من جانبه قال نحمدو سليمان، محامى الشيخ، إنه لم يتم إخطارنا بالطلب حتى الآن وأن الشيخ يملك %62 من أسهم «أجواء » ولا يتعامل على الأسهم طيلة الفترة الماضية، وهى كفيلة بمواجهة أى التزامات فى ذلك الصدد .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »