استثمار

مساهمة مجتمعية ..وزارة النقل تحصل على 1.8 مليار جنيه من بنكي الأهلي ومصر

التكلفة الإجمالية لتطوير الطريق الدائري الإقليمي تصل إلى 4.5 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، اتفاقا مع بنكي الأهلي، ومصر، لتوفير مبلغ بقيمة 1.8 مليار جنيه، للمساهمة فى تطوير الطريق الدائري الإقليمي، ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية التي تنفذها البنوك الحكومية.

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي، إن المصرف سيساهم بمبلغ قيمته 1.2 مليار جنيه، فيما يوفر البنك مصر 600 مليون جنيه، على مدارس سنوات، تبدأ من الشهر الجاري بواقع 600 مليوناً، ونفيس المبلغ بداية يوليو 2020، وباقي قيمة التبرع في يوليو 2022.

إجمالي التكلفة

وقال وزير النقل، المهندس كامل الوزير، إن التكلفة الإجمالية لتطوير الطريق الدائري الإقليمي تصل إلى 4.5 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم استغلال المبلغ الذي وفره البنكان، وتوظيفه فى الأعمال وفقا للأولوية.

تطويرات الدائري الأقليمي

ووفقا لوزير النقل، فإن أعمال التطوير ستبدأ في المسافة من الأوتوستراد حتى المنيب، وتشمل : «توسعة الطريق ليصبح 6 و7 حارات بعرض 25.4 مترا فى كل اتجاه، بدلا من 4 حارات فى الوقت الحالي، وبطول 7500م، فضلا عن توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بعرض 8 أمتار لكل اتجاه بطول 2100 متر، إلى جانب توسعة 6 كباري علوية.

وقال الوزير إن أعمال التطوير في الدائري الإقليمي ستساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق واستهلاك الطاقة للمركبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »