لايف

«مسافة لا تقل عن متر ونصف طولا وعرضا».. مصر تعلن غدا ضوابط فتح المساجد

الاشتراطات ستتضمن إلزام كل مواطن بالدخول بالكمامة للصلاة وإحضار سجادة خاصة للصلاة حتى لايحدث نقل للعدوى من سجاد المسجد إضافة إلى ترك مسافات بينة لتحقيق التباعد الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الإعلامي وائل الإبراشي عن الضوابط الجديدة التى ستقرها الحكومة كشرط لعودة الصلاة إلى المساجد للسيطرة على فيروس كورونا بعد إغلاقها لأكثر من شهرين .

وأضاف خلال برنامج التاسعة على التلفزيون المصري أنه انفرد بمعرفة تلك الضوابط والتى ستناقش وتقر غدا في اجتماع مجلس الوزراء واجتماع خلية أزمة كورونا وتتمثل في فتح حرم المسجد للصلاة فقط دون دورات المياه أو مكان الوضوء حيث أنها مكان لنقل العدوى.

اقرأ أيضا  أحد الضحايا توفى من «حقنة مخدر».. عصابة نسائية تستقطب الرجال راغبي الزواج لسرقتهم

وأضاف الإبراشي أن الاشتراطات ستتضمن إلزام كل مواطن بالدخول بالكمامة للصلاة وإحضار سجادة خاصة للصلاة حتى لايحدث نقل للعدوى من سجاد المسجد إضافة إلى ترك مسافات بينة لتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأكد أن المسافة بين أى مصلي وآخر لن تقل عن متر ونصف سواء بشكل عرضى أو طولي مع غلق المسجد حال الإمتلاء بالمصلين كأوقات صلاة الجمعة موضحا أنه سيتم الإعلان عن كامل تلك الاشتراطات في إجتماع الغد مع رئيس الوزراء.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 وفاة

وأكد أن هذا الملف يتم مناقشته ويعمل عليه عدد من الوزرات وهي الأوقاف والصحة والجهات الأمنية موضحا أنه سيتم غلق المساجد بعد أداء الصلوات .

وفي مارس الماضي قررت الأوقاف تعليق أداء الصلوات بالمساجد لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »