اقتصاد وأسواق

مساع لتخفيض أسعار التجوال وطرح أسعار تنافسية لمراكز الاتصال

  علاء الطويل:   تبدأ اليوم ــ في العاصمة الأردنية عمان ــ اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب، برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.   وكشف كامل أن الاجتماعات ستتناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين الدول…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
علاء الطويل:
 
تبدأ اليوم ــ في العاصمة الأردنية عمان ــ اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاتصالات العرب، برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 
وكشف كامل أن الاجتماعات ستتناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين الدول العربية في مجال الاتصالات وخدمات التجوال بين الدول العربية، خاصة تخفيض أسعار التجوال بين الدول العربية لمواكبة زيادة السياحة العربية، مضيفاً أن مصر ترحب بهذا الاتجاه لأنه يؤثر إيجابياً مع الحجاج والمعتمرين المصريين أثناء أدائهم المناسك.
 
وأشار إلي أن أسعار خدمات الاتصالات تتجه ــ حالياً ــ للانخفاض بفضل السياسات التي تتبعها الدول العربية في هذا المجال، موضحاً أن المجلس الوزاري سيعتمد القرارات والتوصيات التي أقرتها مؤسسات الاتصالات العربية في أبريل الماضي بشأن أسعار هذه الخدمات، منها أسعار خدمة التجوال التي تتمثل في وضع سقف معين يتعلق بالحد الأقصي للأسعار.
 
علي صعيد آخر، أوضح وزير الاتصالات أن وفد مصر سيطرح أمام المجلس أسعاراً خاصة لمراكز خدمة العملاء »كول سنتر«، مشيراً إلي أن نمو صناعة خدمات التشغيل للغير بالمنطقة.  وتأمل مصر أن تضيف هذه الخدماتعشرة آلاف فرصة عمل سنوياً.
 
وأوضح أن مصر تسعي إلي تفعيل هذه الخدمة مع الدول العربية بعد أن قامت مؤخراً بتصدير الخدمات التكنولوجية إلي أوروبا، وأمريكا، وجنوب شرق آسيا، لاسيما الدول التي تحتاج مثل هذه الخدمات سواء مالية، أو تسويقية.
 
وأضاف أن من بين الموضوعات المدرجة التعلم الالكتروني والحكومة الالكترونية، وغيرهما من التطبيقات التي أقرتها قمة دمشق، واعتمدت فيها الاستراتيجية العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلوات من 2012- 2008.
 
وأكد أن المجلس سيناقش موضوعاً علي قدر كبير من الأهمية، وهو التعاون بين الدول العربية، فيما يخص تأمين الفضاء الالكتروني الذي اكتسب أهمية مؤخراً، مشيراً إلي أن الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت عقدت اجتماعاً ــ أمس الأول ــ بحضور الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب باعتباره خبيراً قانونياً لمناقشة هذا الموضوع.
 
ومن المنتظر أن يقوم طارق كامل وزير الاتصالات خلال الزيارة بافتتاح المقر الجديد للشركة المصرية الأردنية لنقل البيانات بالعاصمة عمان، وهي شركة مملوكة بنسبة %100 للشركة المصرية لنقل البيانات »تي إي داتا«.

شارك الخبر مع أصدقائك