Loading...

مساعي لتأسيس جمعية للوسطاء العقاريين

Loading...

مساعي لتأسيس جمعية للوسطاء العقاريين
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 ديسمبر 05

المال – خاص:
 
يسعي مشروع الخدمات المالية في مصر إلي تأسيس جمعية معنية بالوسطاء العقاريين، علي ان ينقسم المنضمون إليها إلي ثلاث شرائح، الأولي تضم الوسطاء العقاريين، والثانية تضم الشركات العاملة في مجال إدارة الممتلكات Property Management ، والأخيرة تمثل المستثمرين العقاريين الذين تقوم فرق خاصة بشركاتهم علي تسويق مشروعاتهم.

 
وقالت نهي صبحي مسئولة إدارة جمعيات الأعمال بمشروع الخدمات المالية في مصر الممول من هيئة المعونة الامريكية: إن عدداً من المسئولين عن شركات تعمل في المجالات الثلاثة السابقة حضر عشاء عمل منتصف الأسبوع الماضي نظمه المشروع لهذا الغرض أعربوا عن استعدادهم لتأسيس الجمعية.
 
وأوضحت ان التصور الخاص بالجمعية الجديدة يتضمن قيامها بوضع قواعد وإجراءات خاصة لمنح العاملين في هذا المجال الترخيص الخاص بمزاولة النشاط، وتنظيم دورات تدريبية متقدمة في المبيعات وإدارة مكاتب المبيعات وإدارة الممتلكات.
 
واضافت مسئولة إدارة جمعيات الأعمال بمشروع الخدمات المالية إلي المهام السابقة اصدار ميثاق شرف المهنة يلتزم به العاملون في مجال الوساطة العقارية وكذلك سيتم ابرام توأمة ـ حال قيام الجمعية ـ مع الجميعة الأمريكية المناظرة لها وهي National American Association Realtor وذلك لمساعدتها في توفير أحدث البرامج التدريبية وامدادها بالخبرات العالمية في مجال التسويق العقاري.
 
وعرض فتح الله فوزي رئيس رابطة المستثمرين العقاريين علي الحضور انضمام شركات إدارة الممتلكات والتسويق العقاري إلي الرابطة، مما يختصر الإجراءات التي سيتطلبها اشهار جمعية جديدة، وهو ما لاقي قبولاً واسعاً من المسئولين بالشركات التي حضرت عشاء العمل.
 
وذكرت نهي صبحي ان الكيان الجديد سواء شكل جمعية أو اذا تم العمل من خلال الرابطة سيسعي مع الحكومة لايجاد جهة معنية تراقب وتنظم عمل الوسطاء العقاريين وتشرف علي السوق بدلاً من تبعيتهم حتي الآن إلي وزارة التموين!.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 4 ديسمبر 05