اقتصاد وأسواق

مساعد وزير الصحة: قرار تحصيل أموال من مرضى قوائم الانتظار قيد الدراسة ويمكن عدم تطبيقه

أحمد محي القاصد مساعد وزير الصحة للطب العلاجي قال إن قرار الوزارة تحصيل مبالغ مالية من مرضى المعليات الجراحية بواقع 3% لن يطبق في الوقت الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور أحمدم محي القاصد، مساعد وزير الصحة للطب العلاجي: إن قرار الوزارة بتحصيل مبالغ مالية من مرضى المعليات الجراحية بواقع 3% من سعر العملية لـ 9 تخصصات جراحية للمرضى المشاركين في منظومة القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية؛ لن يطبق في الوقت الحالي، ولازال تحت الدراسة، ويمكن عدم تطبيقه .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه العام الماضي وزارة الصحة بإطلاق مبادرة القضاء على قوائم الانتظار للعلميات الجراحية بشكل مجاني تشارك فيها مستشفيات وزارة الصحة، ومستشفيات التأمين الصحي، والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة، ومستشفيات الشرطة وعدد من مستشفيات القطاع الخاص.

وأضاف القاصد في تصريحات خاصة لـ”المال” أن القرار تحت الدراسة في الوقت الحالي ولم يطبق حتى الآن ولم يتم تحديد وقت محدد للتطبيق .

وكان مكتب مساعد وزير الصحة للطب العلاجي قد خاطب قطاعات الوزارة لتحصيل مبالغ مالية من مرضى المعليات الجراحية بواقع 3% من سعر العملية لـ 9 تخصصات جراحية للمرضى المشاركين في منظومة القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية التي وجه بها الرئيس السيسي.

ووجه الخطاب بتحصيل مبلغ يتراوح بين 100-250 في جراحات الرمد و100 جنيه للقسطرة التشخيصة و450 جنيها للقسطرة العلاجية و1000 جنيه لجراحات القلب المفتوح و7500 جنيه لزراعة الكبد و1300 جنيه لزراعة الكلي.

كما طالب بتحصيل مبلغ 3500 جنيه لزراعة القوقعة و300 جنيه لجراحات الأورام و300 جنيه لجراحات المخ والأعصاب و750 جنيها لجراحات المفاصل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »