سيـــاســة

مساعد وزير الخارجية: وفود برلمانية لدول أفريقيا لمساندة مصر فى ملف المياه

ويؤكد: من الضروري توطيد العلاقات مع الأخوة الأفارقة على المستويين الشعبي والبرلماني

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف السفير أبوبكر الحفني، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية عن التنسيق مع البرلمان بشأن تشكيل زيارات لوفود برلمانية برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ووفود أخرى يترأسها رئيس لجنة الشئون الأفريقية إلى الدول الإفريقية، لدعم تحركات الدولة الرسمية.

وشدد خلال لقائه مع أعضاء لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان اليوم الثلاثاء، للتشاور والتنسيق بشأن رؤية التحرك البرلماني لمساندة التحرك الرسمي، خاصة في ظل التحديات الأفريقية الراهنة، بحضور المستشار حسام الدين رضا مدير شئون الاتحاد الأفريقى بوزارة الخارجية علي أهمية الزيارات البرلمانية إلى الدول الأفريقية.

مساعد وزير الخارجية: هناك حاجة لتوطيد العلاقات مع الأخوة الأفارقة على المستوى الشعبى والبرلمانى

كما أضاف مساعد وزير الخارجية، أن هناك حاجة لتوطيد العلاقات مع الأخوة الأفارقة على المستوى الشعبى والبرلمانى، عن طريق عقد لقاءات مستمرة بين رئيس مجلس النواب وطلبة الجامعات الأفارقة والصحافة الأفريقية.

من جانبه، أثنى مدير شئون الاتحاد الافريقي على دور وزارة الخارجية في إدارة الملفات الأفريقية وعلى رأسها أزمة السد، مشددا على ضرورة دعم الدبلوماسية البرلمانية والشعبية للتحركات المصرية في أفريقيا.

‎وأوضح أهمية توطيد العلاقات المصرية الإفريقية وتفعيل أجندة مصر التى قدمتها خلال ترأسها الاتحاد الإفريقى.

‎من ناحيته، أعرب النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الإفريقية في نهاية الاجتماع عن ثقته وثقة
‎البرلمان في إدارة الدولة للملفات الأفريقية تحت رئاسة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

‎وأضاف، أن كل أجهزة الدولة التنفيذية وضعت خططا مستقبلية بحيث لا يضار أمن مصر المائى، وأن هذا لا يمكن أن يتم بمعزل عن الدبلوماسية الشعبية، وأن لجنة الشئون الأفريقية على أتم استعداد أن تسخر كل أدواتها لمساندة موقف الدولة الرسمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »