اقتصاد وأسواق

مساعد وزير التموين: افتتاح المنطقة التجارية بطنطا باستثمارات 6 مليارات جنيه قبل نوفمبر المقبل

المنطقة تقوم بتقديم الخدمات التجارية والترفيهية بكل أنواعها

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن معدلات تنفيذ المنطقة التجارية واللوجستية فى طنطا بمحافظة الغربية تقترب من %100، ومستهدف أن يتم افتتاحها بالكامل قبل شهر نوفمبر القادم.

وقال عشماوى لـ«المال»، على هامش جولة تفقدية فى المنطقة التجارية واللوجستية فى طنطا أمس الأول الأحد، إن تلك المنطقة تعد أول وأكبر منطقة خدمية تجارية لوجستية يتم إقامتها فى المحافظات التى تشهد مثل تلك المشروعات، حيث أن تكلفتها الإجمالية تتخطى 6 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  وزير التموين : الاتفاق مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير شركتي قها وإدفينا

وأضاف عشماوى أن المنطقة التجارية واللوجستية فى طنطا يتم تنفيذها بين شركة «فيرن برو جلوبال» للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك على مساحه 83 فدانا، ما يجعلها تتوسط 10 محافظات فى منطقة وسط الدلتا.

وأوضح أن تلك المنطقة تقوم بتقديم الخدمات التجارية والترفيهية بكل أنواعها وكذلك اللوجستية لنحو 42 مليون نسمة، إضافة إلى توفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت إلى أن تلك المنطقة تضم أكبر مركز تجارى على مستوى محافظات الجمهورية على مساحة 135 ألف متر مربع، والذى يضم هايبر ماركت وتوكيلات تجارية و7 دور عرض سينمائية، وأكبر منطقة لوجيستية للأدوية بأحدث التكنولوجيا العالمية لتوفير الأدوية لمواطنى الدلتا.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة: تطعيم طلاب المدراس الثانوية والإعدادية بلقاحات كورونا الفترة المقبلة

وأشار عشماوى إلى أن المنطقة تضم أيضا معارض تجارية وأسواقا مفتوحة وأسواق جملة ومنطقة لبيع وصيانة السيارات والمعدات والآلات المتنوعة، ومكاتب إداريه مزودة بجميع مستلزمات الإدارة الحديثة، تسهم فى تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا.

وأوضح أن المنطقة التجارية واللوجستية فى طنطا تضم أيضا قاعات مؤتمرات، وناديا رياضيا اجتماعيا، وفندقا عالميا، وخدمات حكومية، ومحطة خدمة وتموين سيارات، كما تم تزويد المنطقة التجارية اللوجيستية بمرافق مستقلة من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز طبيعى وشبكة اتصالات وشبكة إنترنت حديثة من خلال أجهزة الدولة المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »