مساعد نائب «المجتمعات العمرانية» يتفقد أعمال «منافذ الخير» في مدينة الشروق

إضافة إلى المرور على التوسعات الجارية

مساعد نائب «المجتمعات العمرانية» يتفقد أعمال «منافذ الخير» في مدينة الشروق
خالد الأسمر

خالد الأسمر

11:16 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

قام المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس لتنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية في مدينة الشروق، يرافقه المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، حيث تفقدوا أعمال توسعة السوق الحضارية “منافذ الخير” والمرور على التوسعات الجارية بالأقسام المتخصصة، والتى تعد كامتداد “لمنافذ الخير” القائمة.

كما شملت جولة مساعد نائب رئيس الهيئة، متابعة مشروعات الزراعة بالمدينة، والمتضمنة مشروعات زراعة وتجميل المسطحات الخضراء بالمناطق من الأولى إلى السادسة “عمارات”، ومنطقة إسكان المستقبل، حيث أشاد بسير خطة العمل، مؤكداً على أعمال الصيانة الدورية للحفاظ  على ما تم إنجازه من زراعة وتجميل بتلك المناطق. 

على جانب أخر، أوضح المهندس عبد الرءوف الغيطى، أن الأقسام الجديدة، تم تخصيصها لبيع سلع (اللحوم – الدواجن – الأسماك)، حتى يتم فصلها عن الأنشطة الأخرى، كما تم تنفيذها على أعلى مستوى من التشطيبات بمشاركة المجتمع المدنى.

الأقسام التي تم تنفيذها تتضمن 16 منفذا على مساحة 500 متر

وأضاف، أن الأقسام التى نفذت بمساحة 500م2 تتضمن 16 منفذا مجهزا بما يلزم من مصادر (كهرباء – مياه)، ووصلات الصرف الصحى، بالإضافة إلى أرضيات وحوائط من البورسلين والسيراميك بهدف التمكن من النظافة على الوجه الأمثل، وحتى لا يتضرر أى من رواد المنافذ وجارٍ التجهيز والتشغيل قريباً.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الأقسام ستكون إضافة مهمة لتجربة السوق الحضرية لتحقيقها الموازنة السعرية للسلع المختلفة المقدمة للمواطنين والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين فى ظل توفير البديل لهم.

وفى سياق متصل، أكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار أعمال الزراعة مع تكثيف فرق العمل والصيانة أولاً بأول بمشروعات الزراعة والتجميل بمناطق العمارات كوسيلة جذب مهمة لإقامة السكان، مشيراً إلى أن أعمال زراعة المسطحات الخضراء بمنطقة إسكان المستقبل مستمرة تباعاً، وذلك بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة تنسيق الموقع وإحلال وتجديد شبكة المياه والصرف بكل قطاع يتم تجهيزه للزراعة، لتكتمل الصورة الحضارية لأول وأكثر مناطق تشهد كثافة سكانية بمدينة الشروق.