سيــارات

مسئول: 30% من التلوث البيئى بالقاهرة ناتجة عن سيارات الديزل

شريف عيسى وأحمد عوض أكد مصطفي مراد، نائب وزيرة البيئة، أن الدراسات التى أعدتها الوزارة كشفت عما يقرب من 30% من إجمالى التلوث البيئي بمحافظة القاهرة، ناتحة عن المركبات العاملة بنظم تشغيل الديزل. وأوضح أن الاعتماد على إدخال السيارات الكهربائية سيساهم في تخفيض معدلات الانبعاثات بنسب مرتفعه، مشي

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى وأحمد عوض

أكد مصطفي مراد، نائب وزيرة البيئة، أن الدراسات التى أعدتها الوزارة كشفت عما يقرب من 30% من إجمالى التلوث البيئي بمحافظة القاهرة، ناتحة عن المركبات العاملة بنظم تشغيل الديزل.

وأوضح أن الاعتماد على إدخال السيارات الكهربائية سيساهم في تخفيض معدلات الانبعاثات بنسب مرتفعه، مشيرا إلى أن أجمالى الانبعاثات الصادرة عن الأتوبيس الواحد العامل بنظم الديزل يصل الى 4 أطنان من الانبعاثات سنويا.

وطالب مراد، بتوسع الشركات فى استيراد المركبات الكهربائية في قطاع النقل الجماعي وسيارات الركوب بهدف تخفيض معدلات الاستهلاك والحد من التلوث البيئي.

وقال تامر فريد حجازى، مدير عام دراسات وبحوث الطاقة فى وزارة الكهرباء، إن الشبكة القومية باتت مؤهلة لتغذية محطات شحن السيارات الكهربائية، خاصة مع الأحمال المرتفعة.

وأوضح أن ذلك يعود إلى أن الوزارة تمكنت من ضخ مزيد من الاستثمارات لسد العجز الذى كانت تعانيه الشبكة القومية على مدار الفترة من 2008 وحتى 2014.

وأشار إلى أن العائق وراء انتشار السيارات الكهربائية قلة محطات الشحن، مؤكدا على تحمل الشبكة القومية للكهرباء كميات كبيرة من المحطات فى ظل وجود فائض.

وبين أن استخدام السيارات الكهربائية سيسهم فى الحد من معدلات التلوث، مع توجه الدولة للاعتماد على الطاقة بنسبة تصل إلى 42%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »