اقتصاد وأسواق

مسئول صيني: تحقيق مصر 5.3% نموًّا نجاح لافت يستحق التقدير

يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستو؛ بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

 أعرب وانج يانج، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي الصيني، عن سعادته الكبيرة لما شهده بشأن تحقيق مصر معدل نمو بلغت نسبته 5.3% العام الماضي، واستمراره في الارتفاع، العام المالي الحالي، ووصف المسئول، الذي يزور مصر من الصين ما تحقق بشأن معدل النمو بأنه نجاح لافت يستحق التقدير، خاصة في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من انكماش.

جاء ذلك حيث استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وانج يانج، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي الصيني، حيث يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى؛ بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مصر. 

اقرأ أيضا  المصدرون يطلبون رد قيمة ضريبة القيمة المضافة والحكومة تؤكد استعدادها وتخطرهم بالشروط

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالمسئول الصيني والوفد المرافق له، وقدّم التهنئة بمناسبة ذكرى مرور 70 عامًا على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مُتمنيًا للقيادة والشعب الصيني دوام التقدم والرخاء.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المسئول الصيني أعرب عن سعادته بإتمام زيارته التي تعد الأولى لرئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي إلى مصر منذ 20 عامًا.

وأكدالمتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن المسئول الصيني أشاد بالدور المحورى الذي يقوم به الرئيس السيسي لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 27-9-2020 واستقرار عيار 21

وأشار إلى لقائه الرئيس السيسي، صباح اليوم، وأيضا لقائه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب.

فيما أكد المسئول الصيني أنه قد أسعده كثيرًا ما وجده بشأن تحقيق مصر معدل نمو بلغ 5.3% العام الماضي، واستمرار معدل النمو في الارتفاع.

وأكد وانج يانج، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي الصيني، أن الصين مهتمة بزيادة حجم استثمارات الشركات الصينية في مصر.

واستعرض نماذج من المشاركات الصينية المهمة في مشروعات قومية، ومنها منطقة قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع بنبان للطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 25-9-2020 وصعود عيار 21

وأشاد المسئول الصيني بزيادة حجم السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بنسبة 30% خلال السنوات الثلاث الماضية، وأكد أنها سوف تشهد مزيدًا من الزيادة خلال الفترة المقبلة.

وأكد وانج يانج، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي الصيني، أن دور مصر محوري في العالم العربي والإسلامي.

وأكد أيضًا أهمية مصر كشريك مهم للصين في مبادرة الحزام والطريق.

وشدّد على حرصهم على البناء على ما حققته العلاقات الثنائية مع مصر، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »