استثمار

مسئول سويدى: «أيكيا» تتوقع إيرادات بقيمة مليارى جنيه هذا العام بالرغم من جائحة «كورونا»

«إلكترولوكس» لديها استثمارات تزيد على 4.5 مليار جنيه فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فيليكس نوستروم رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والثقافية لدى السفارة السويدية بالقاهرة، إن الشركات السويدية نفذت استثمارات كبيرة فى مصر على مدار السنوات الماضية؛ فعلى سبيل المثال قامت شركات «ABB» و«IKEA» و«AstraZeneca» و«Electrolux» معًا بتوفير أكثر من 6200 فرصة عمل فى السوق المحلية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركة «إلكترولوكس» وحدها لديها استثمارات تزيد على 4.5 مليار جنيه وتدير 3 مصانع فى مصر تقوم بتصدير منتجاتها إلى 18 دولة فى جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع: أن شركة «أيكيا» تتوقع أن تصل إيراداتها إلى مليارى جنيه لهذا العام، على الرغم من تفشى جائحة كورونا، كما افتتحت فرعها الجديد فى مول العرب بمدينة السادس من أكتوبر فى مارس من هذا العام.

اقرأ أيضا  «السياحة» تنظم أولى جولات برنامج الآباء من ذوي الهمم لعدد 30 أسرة من الصم وضعاف السمع

وأوضح أن شركة Hitachi ABB Power Grids تمتلك بصمة قوية فى السوق المحلية، ولديها مرافق تصنيع تمتد على أكثر من 30 ألف متر مربع فى العاشر من رمضان، وتلعب دورًا مهمًا للغاية فى تجديد وتحديث نظام الطاقة محليا، مؤكداً أنها ستلعب دورًا رئيسيًا فى تحقيق طموح مصر بأن تصبح مركزًا للطاقة فى المنطقة.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تستعرض مجالات التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات

وأشار إلى أن شركة AstraZeneca تتواجد فى سوق الأدوية المصرية منذ عام 1968، وتدير منشأة تصنيع مساحتها 6 آلاف متر مربع فى مدينة السادس من أكتوبر، لافتاً إلى أنها استثمرت حوالى 60 مليون دولار، ويعمل بها نحو 700 موظف.

وأضاف أن شركة «إريكسون» تتواجد فى مصر منذ القرن العشرين وتواصل الاستثمار بها، مشيراً إلى أنها أنشأت فى عام 2019 مركزًا للخدمات الرقمية فى القاهرة، ووظفت نحو 35 خريجًا جديدًا فى 2019، و20 آخرين فى 2020، ويبلغ متوسط تكاليف التدريب بها نحو 50 ألف دولار للشخص الواحد، ويعمل بها حالياً حوالى 550 موظفا فى السوق المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »