استثمار

مسئول سعودي: الحافلات المصرية والأردنية تنقل الحجاج

صورة - ارشيفية أ ش أ: أعلن مسؤول في غرفة مكة، أن شركات نقل حجاج الداخل ''صرفت نظرها تماما'' هذا العام عن التعاقد مع الشركات التركية لتوريد حافلات نقل الحجاج، وأن مصر والأردن ستكونان بديلتين عن تركيا، التي كانت تمثل…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة – ارشيفية
أ ش أ:

أعلن مسؤول في غرفة مكة، أن شركات نقل حجاج الداخل ”صرفت نظرها تماما” هذا العام عن التعاقد مع الشركات التركية لتوريد حافلات نقل الحجاج، وأن مصر والأردن ستكونان بديلتين عن تركيا، التي كانت تمثل الحافلات المستأجَرة منها نحو 40% من إجمالي حافلات نقل حجاج الداخل سنويا.

وقال سعد القرشي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، ورئيس لجنة النقل: “بدأت شركات نقل حجاج الداخل في توقيع اتفاقيات لاستئجار الحافلات من مصر والأردن بدلا من تركيا، التي تسبّب تأخر وصول الحافلات منها في العام الماضي في خسائر للشركات السعودية”.

وأضاف أن حافلات الداخل قادرة على تغطية حجم الطلب في موسم العمرة، أما حجاج الخارج فلديهم النقابة العامة للسيارات بـ20 ألف حافلة لتغطية حاجاتهم.

واعتبر القرشي أن الاضطرابات السياسية في تركيا وسوريا حاليا، دفعت شركات حجاج الداخل إلى صرف النظر عن استئجار حافلات من تركيا، لاحتمال عدم وصولها إلى الأراضي السعودية كما حدث في العام الماضي، إذ وصلت 350 حافلة عبر العراق من أصل نحو ألف حافل،ة كان يُفترض أن تصل إلى مكة.

شارك الخبر مع أصدقائك