مسئول حكومي : إنشاء خط ملاحي بين مصر وتونس مرهون بحجم التجارة

مدحت إسماعيل أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أن تنفيذ الخط الملاحي "الإسكندرية – صفاقس"، التونسية، مرهون بحجم وكمية التجارة بين البلدين.  ولفت إلي أن المشروع من السهل تنفيذه إذا وجدت عمليات استيراد وتصدير كبيرة بالنسبة للبضائع  بين البلدين. وأشار إلى أن العديد من الموانئ، والخطوط المل

مسئول حكومي : إنشاء خط ملاحي بين مصر وتونس مرهون بحجم التجارة
جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأحد, 30 أكتوبر 16

مدحت إسماعيل

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أن تنفيذ الخط الملاحي “الإسكندرية – صفاقس”، التونسية، مرهون بحجم وكمية التجارة بين البلدين.

 ولفت إلي أن المشروع من السهل تنفيذه إذا وجدت عمليات استيراد وتصدير كبيرة بالنسبة للبضائع  بين البلدين.

وأشار إلى أن العديد من الموانئ، والخطوط الملاحية تضررت خلال الفترة الماضية بسبب تباطؤ نمو التجارة العالمي، موضحًا أن الوضع الحالي أصبح صعبًا على الجميع.

وكانت إيناس زيدان، رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بتونس قالت اليوم “إن الجانبين المصري والتونسي اتفقا على عقد لجنة مشتركة للنقل البحري نهاية شهر نوفمبر المقبل لبحث تفعيل إنشاء الخط الملاحي الإسكندرية – صفاقس”.

ولفتت زيدان إلى أن حجم التجارة البينية بين مصر وتونس يبدو متواضعا ولا يتوافق مع إمكانات البلدين التجارية والاقتصادية، ووجود مثل هذا الخط الملاحي سيفتح المجال أمام التجار، والمصدرين، والمستوردين فى البلدين للاستفادة منه ما سينعكس على معدلات التبادل التجاري المشتركة.

 يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس بلغ بنهاية العام الماضي نحو 235 مليون دولار، منها 160 مليون دولار صادرات مصرية إلى تونس، ونحو 75 مليون دولار واردات من تونس.

جريدة المال

المال - خاص

7:36 م, الأحد, 30 أكتوبر 16