اقتصاد وأسواق

مسئول تجارى: مجلس أعمال مصرى – كويتى.. قريبا

أ ش أ

صرح الوزير المفوض مدير مكتب التمثيل المصرى بالكويت جمال فيصل أن هناك مباحثات يقوم بها المكتب لإنشاء مجلس الأعمال الكويتى – المصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

 

صرح الوزير المفوض مدير مكتب التمثيل المصرى بالكويت جمال فيصل أن هناك مباحثات يقوم بها المكتب لإنشاء مجلس الأعمال الكويتى – المصرى.

 
أشار “فيصل”  فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت إلى أن غرفة التجارة الكويتية ليس لديها مجالس أعمال مشتركة إلا مع اليابان وأمريكا ، إلا أنه عن طريق اتصالات المكتب الاخيرة والمباشرة مع بعض رجال الأعمال الكويتين والمسجلين فى غرفة التجارة ابدوا استعدادهم لانشاء المجلس خلال الفترة القريبة القادمة ، بما لا يتعارض مع عمل غرفة تجارة وصناعة الكويت وموافقتها تماما.

 
أضاف أنه من المتوقع أن يتم انشاء المجلس قبل شهر مارس المقبل، ليكون دافعا لجذب استثمارات كويتية إلى داخل مصر خلال الفترة المقبلة، ويكون المجلس المنتظر بمثابة مرشدا أو موجها للاستثمارات الكويتية دخل مؤتمر الاستثمار المزمع عقده فى مارس المقبل وفى إطار استعدادات الكويت للمشاركة فى المؤتمر .

 
أوضح فيصل أن سامح شكرى وزير الخارجية انشأ لجانا مشتركة مصرية – كويتية لبحث أوجه التعاون الاستثمارى، وتم عقد أكثر من لقاء بينهم ، لافتا الى أن الجانب الكويتى طلب أن يطلع على المشروعات الاستثمارية التى تنوى مصر طرحها للاستثمار خلال المؤتمر .

 
وأشار الى ضرورة حل مشاكل المستثمرين الكويتين بمصر خاصة المشاكل العالقة منذ فترة قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار، وقال يجب أن يتم حل هذه المشكلات بشكل جذرى بما يعطى مصدقية وجدوى من الاستثمار بمصر ، وتاكيد أن الحكومة ملتزمة بكافة العقود التى أبرمتها ، لافتا الى أنه ما زال الجزء الاكبر من هذه المشكلات لم يحل حتى الآن بالرغم من تعاقب الحكومات وما بذل من جهد فى هذا الصدد ، وأكد الحاجة الى إرادة سياسية لحل هذه المشكلات ، وقرارات جريئة ودراسة واقعية متانية لهذه المشكلات ونظرة مستقبلية لخلق مناخ استثمارى جاذب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »