لايف

مسئول بحكومة غزة: نتطلع لإقامة علاقة اقتصادية متقدمة مع تركيا

أ ش أ   قال زياد الظاظا، نائب رئيس حكومة حماس، وزير المالية، إن الاستثمار فى قطاع غزة سيحقق نتائج إيجابية كبيرة، مضيفا أن حكومته تتطلع لإقامة علاقة اقتصادية متقدمة مع تركيا، أكثر قوة من السابق.   وأضاف الظاظا، خلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ
 
قال زياد الظاظا، نائب رئيس حكومة حماس، وزير المالية، إن الاستثمار فى قطاع غزة سيحقق نتائج إيجابية كبيرة، مضيفا أن حكومته تتطلع لإقامة علاقة اقتصادية متقدمة مع تركيا، أكثر قوة من السابق.
 
وأضاف الظاظا، خلال لقائه بوفد من الغرفة التجارية التركية، بمقر وزارته الليلة الماضية، عن أهم المجالات التى يمكن الاستثمار فيها، كصناعة الملابس، لوجود كفاءات وخبرات عالية، وأيد ماهرة تتقن صناعتها فى غزة، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع الجانب التركى لتطوير هذه الصناعة.
 
ولفت إلى أنه يوجد فى قطاع غزة قرابة 150 طن حديد خردة من السيارات يمنع الاحتلال الإسرائيلى تصديرها للخارج، إضافة إلى مجال الأسمنت والعقارات والبناء، الذى يشهد قطاع غزة عجزا ما يقارب عن 120 ألف وحدة سكنية.. وبين الظاظا للوفد التركى آليات تعامل الحكومة مع الحصار، الذى تفرضه إسرائيل على القطاع، وما يترتب عليه من إغلاق المعابر والمنافذ لكسر صمود الشعب الفلسطينى.
 
وأكد الظاظا للوفد تراجع نسبة البطالة فى قطاع غزة من 60% إلى 27%، موضحا أن الحكومة تسعى جاهدة لتقليل نسبة البطالة عبر وضع مجموعة من البرامج الاقتصادية المدروسة، متمنيا تقديم تركيا دعما ماديا ومعنويا للعمل على تنفيذها.
 
بدوره، أعرب الوفد التركى عن سعادته البالغة لزيارة قطاع غزة، واطلاعه عن معاناة الشعب الفلسطينى عن قرب، مشيداً بصمود وإيمان أهالى القطاع.. وأبدى الوفد تجاوبه مع الاقتراحات التى قدمها نائب رئيس الوزراء، للتعاون المشترك فى مجالات الملابس، والعقارات، والأسمنت، والحديد، وغيرها، مؤكداً على ضرورة تقوية العلاقة بين الجانبين، مساعدة الشعب الفلسطينى قدر الإمكان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »