Loading...

مسئول بالقابضة للصناعات المعدنية‮ ‬ينفي نيتها زيادة رأسمال‮ »‬شيني‮«‬

Loading...

مسئول بالقابضة للصناعات المعدنية‮ ‬ينفي نيتها زيادة رأسمال‮ »‬شيني‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 فبراير 08

علاء المنشاوي:
 
علي الرغم من إعادة التعامل علي أسهم الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني الخميس الماضي بعد قيام الشركة بإرسال خطاب يفيد قيام الشركة القابضة للصناعات المعدنية بدراسة زيادة رأس المال فإن مسئولا كبيرا في الشركة القابضة للصناعات المعدنية نفي اعتزام الشركة زيادة رأس المال.

 
وقال المسئول الذي رفض ذكر اسمه إنه لا توجد أي نية لدراسة زيادة رأسمال الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، مشيرا إلي أن الشركة يسيطر عليها المضاربون حيث شهد السهم ارتفاعات قياسية خلال الفترة الأخيرة.
 
ويأتي نفي المسئول الكبير بالشركة القابضة في أعقاب خطاب وصل إدارة البورصة الأربعاء الماضي يحمل توقيع وديع مشرقي مستشار الخصخصة والاستثمار تضمن قيام الشركة القابضة للصناعات المعدنية بدراسة زيادة رأس المال وحجم الاستثمارات التي يتم تنفيذها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لعملية زيادة رأسمال الشركة من خلال القنوات القانونية والقواعد المنظمة لها.
 
وقد شهد سعر السهم في البورصة قفزات سعرية كبيرة حيث حقق %160 ارتفاعا منذ مطلع العام الحالي، حيث كان سعر السهم في 31 ديسمبر الماضي 60.61 جنيه بينما أغلق في نهاية تعاملات جلسة 13 فبراير الجاري علي 160.7 جنيه وقت وقف التعامل علي أسهم الشركة.
 
وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل علي أسهم »شيني« منذ جلسة الخميس الماضي وذلك بعد أن أعلنت الشركة في بيان لها الأربعاء أنها تعد دراسة لزيادة رأسمال الشركة.
 
يذكر أن لجنة القيد قد قررت 18 فبراير الجاري استمرار إيقاف التعامل علي اسهم الشركة لحين ردها علي استفسارات البورصة والتي تتعلق بمدي صحة الأخبار التي يتم تداولها بالسوق حول زيادة رأس المال حيث تم إيقاف السهم اعتبارا من جلسة يوم 13 فبراير.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 24 فبراير 08