سيـــاســة

مسئول إيطالى: هناك فرصة للسلام فى الشرق الأوسط



أ ش أ

أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الايطالى فابريتسيو تشيكّيتّو عن قناعته بتواجد فرصة للسلام فى الشرق الأوسط خاصة فيما تستعيد السلطة الفلسطينية في أقرب ممكن سيطرتها على قطاع غزّة"، بعد أزمة الأسابيع الأخيرة المؤلمة"، كذلك "فى ضوء برنامج " مارشال" الخاص إعادة الإعمار الذي يوشك المجتمع الدولي على تمويله.

وأوضح المسئول الإيطالى فى بيان صدر اليوم فى روما فى ختام جولة له بالشرق الأوسط، أن "الزيارة جاءت متزامنة مع بدء المفاوضات في القاهرة"، والتي "ينبغي لها تعزيز الهدنة في قطاع غزّة وإعادة فتح الحوار مع إسرائيل"، مشيرا إلى أن "المتحاورين الفلسطينيين ركزوا كثيرا على ضرورة وضع حد للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة".

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ

أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الايطالى فابريتسيو تشيكّيتّو عن قناعته بتواجد فرصة للسلام فى الشرق الأوسط خاصة فيما تستعيد السلطة الفلسطينية في أقرب ممكن سيطرتها على قطاع غزّة”، بعد أزمة الأسابيع الأخيرة المؤلمة”، كذلك “فى ضوء برنامج ” مارشال” الخاص إعادة الإعمار الذي يوشك المجتمع الدولي على تمويله.

وأوضح المسئول الإيطالى فى بيان صدر اليوم فى روما فى ختام جولة له بالشرق الأوسط، أن “الزيارة جاءت متزامنة مع بدء المفاوضات في القاهرة”، والتي “ينبغي لها تعزيز الهدنة في قطاع غزّة وإعادة فتح الحوار مع إسرائيل”، مشيرا إلى أن “المتحاورين الفلسطينيين ركزوا كثيرا على ضرورة وضع حد للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة”.

وكان تشيكّيتّو قد رأس وفدا برلمانيا انتهت مهمته في رام الله اليوم الأربعاء، حيث التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، وكبير المفاوضين صائب عريقات، ورئيس الوزراء السابق سلام فياض، بالإضافة إلى استقباله من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني. وأكد تشيكّيتّو “استعداد إيطاليا للتعاون من أجل إنهاء الحصارالاسرائيلى وإيجاد حل دائم”،

يشار إلى أن القنصل الإيطالي العام لاتشيشيليا ذكر أن بلاده قامت مؤخراً بتحويل مبلغ خمسة ملايين يورو للحكومة الفلسطينية، وإرسال أول طائرة مساعدات إنسانية إلى غزة، وهي ملتزمة بتقديم المعونات الإغاثة للقطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »